فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

بطاقة الفرصة الألمانية 2024 | قدم الآن – منح حول العالم

بطاقة الفرصة الألمانية (Chancenkarte) هي برنامج جديد لجذب العمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي. سيسمح لهم هذا البرنامج بالقدوم إلى ألمانيا لمدة 12 شهرًا للبحث عن عمل. وبالتالي، لا يحتاج المتقدمون إلى عرض عمل أو عقد عمل دائم مقدمًا. يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة من خلال البعثة الدبلوماسية الألمانية في بلدك/السفارة اعتبارًا من 1 يونيو 2024. سيكون برنامج بطاقة الفرصة الألمانية متاحًا للطلبات بدءًا من 1 يونيو 2024.

تشبه بطاقة الفرصة تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا ولكنها تتمتع بمرونة أكبر وصلاحية أطول. يمكن للمتقدمين من جميع الدول خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة. باستخدام هذه البطاقة، يمكنك أيضًا القيام بعمل بدوام جزئي لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع. للتأكد من أن طلبك يسير بسلاسة، هناك بعض المتطلبات. أنت بحاجة إلى 6 نقاط للتأهل للحصول على البطاقة التي تغطي تعليمك وعمرك وخبرتك ومهاراتك اللغوية وما إلى ذلك. مزيد من التفاصيل حول بطاقة فرصة ألمانيا موضحة أدناه.

نظام النقاط يعتمد على:

  • تعليم
  • مهارات اللغة
  • نفقات المعيشة
  • خبرة
  • الزيارة السابقة
  • أهلية الزوجة

1) التدريب المهني أو الشهادة الجامعية:
التعليم المهني: يجب أن تكون قد أكملت التدريب المهني لمدة عامين على الأقل وأن تكون معترفًا به من قبل الدولة في بلدك.
الشهادة الجامعية: إذا كنت قد حصلت على شهادة جامعية، فيمكنك أيضًا التقديم.

اٍقرأ أيضًا: أفضل 3 منح دراسية في المانيا 2024 🇩🇪

2) المهارات اللغوية:
يجب أن يكون لديك مهارات اللغة الإنجليزية أو الألمانية. على الأقل المستوى A1 (المستوى الأساسي، المبتدئ) في اللغة الألمانية أو المستوى B2 (المتقدم) في اللغة الإنجليزية. يمكنك تعلم اللغة الألمانية أو الإنجليزية من خلال العديد من تطبيقات التعلم عبر الإنترنت ومواقع الويب مثل Babbel وIELTS وTOEFL وPreply وGoethe.

3) إثبات الأموال اللازمة لنفقات المعيشة:
حيث أنه يتعين عليك العيش في ألمانيا وهذا يتطلب الطعام والإقامة ونفقات أخرى. لديك خياران:

الخيار 1: إثبات الادخار
للتأهل للحصول على بطاقة الفرصة، يمكنك فتح حساب جماعي في ألمانيا. يجب أن يكون الإيداع يعادل 11,208 يورو. اقرأ كيفية فتح حساب جماعي في ألمانيا.

الخيار 2: عرض العمل من ألمانيا
خيار آخر هو تأمين العمل في ألمانيا. تتيح لك بطاقة الفرصة العمل بدوام جزئي لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع. قبل التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة، عليك إظهار إثبات الوظيفة في شكل عقد عمل مع شركة ألمانية.

في ألمانيا، الحد الأدنى للأجور هو 12.00 يورو في الساعة (اعتبارًا من مايو 2023). مع وظيفة بدوام جزئي (20 ساعة في الأسبوع)، يمكنك كسب أكثر من 1000 يورو شهريًا. بمجرد حصولك على عرض عمل بدوام كامل، سيرتفع صافي دخلك.

4) الخبرة العملية:
الخبرة المهنية ضرورية في مجالك ذي الصلة. يشترط خبرة لا تقل عن سنتين. يمكن عادةً تقديم إثبات الخبرة المهنية من خلال خطاب من صاحب العمل الحالي أو السابق.

5) الزيارة السابقة إلى ألمانيا:
إذا كنت قد أقمت سابقًا في ألمانيا لأكثر من ستة أشهر خلال السنوات الخمس الماضية، فيمكن أن تزيد فرصك في الحصول على بطاقة الفرصة. مع العلم أنها لا تشمل الإقامات السياحية.

6) مؤهلات الزوج:
إذا كان زوجك مهتمًا أيضًا ببطاقة الفرصة، فيمكن لكليكما الحصول على نقاط إضافية معًا. يمكنك إثبات علاقتك من خلال شهادة الزواج. يجب أن يستوفي زوجك أيضًا المتطلبات الأساسية لبطاقة الفرصة.

فوائد بطاقة الفرصة الألمانية:

  • لا تحتاج لعقد عمل قبل السفر!
  • الدخول السريع إلى ألمانيا.
  • تصريح عمل رسمي.
  • إمكانية العمل بدوام كامل.
  • فرصة للحصول بعد ذلك علي الإقامة الدائمة.
  • يُسمح بالعمل بدوام جزئي ويمكن أن يكسب ما يصل إلى 1000 يورو شهريًا.

كيفية التقدم بطلب للحصول على بطاقة فرصة ألمانيا؟

قم بملء استمارة التقديم من هنا لمعرفة إذا كنت مؤهل أم لا. يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة في السفارة الألمانية ذات الصلة في بلدك. ستقبل السفارة الطلبات اعتبارًا من 1 يونيو 2024. 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى