فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

كيف تربح المال من شي إن (Shein) بطرق سهلة ومضمونة؟

تُعد SHEIN واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة على مستوى العالم، حيث تبيع منتجات الأزياء والتجميل وغيرها في أكثر من 150 دولة حول العالم. وحتى تتمكّن هذه الشركة الكبيرة من التعامل مع هذه الشريحة الضخمة من العملاء، كان عليها أن تتعاون مع آلاف المؤثرين والتجّار عبر الإنترنت للتسويق لمُنتجاتها وتسهيل وصولها إلى ملايين العملاء حول العالم.

ولذلك، فإنّ هناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها التعاون مع SHEIN وربح المال. سواءً كُنت كنت تتطلّع إلى مُجرّد التسويق للمُنتجات والحصول على عمولة مقابل كل عمليّة شراء أو ترغب في شراء مُنتجات SHEIN بأسعار مُخفّضة ثم بيعها بعد ذلك بهامش ربح أو حتى بيع المُنتجات للعملاء مباشرةً دون الحاجة إلى شرائها وتخزينها، فإنّ لدى SHEIN ما تحتاج إليه بالضبط.

في مقالاتنا حول الربح من الإنترنت، ستجد توجيهات وإستراتيجيات فعّالة لتحقيق هذا الهدف. تعلم الربح من الإنترنت

في هذا المقال، سنستكشف 3 من أفضل الطرق واضمنها لكسب المال من موقع SHEIN، بدءًا من التسويق بالعمولة وإعادة البيع وحتى الدروبشيبينغ. ومن خلال الاستفادة من هذه الاستراتيجيات، يمكنك إنشاء مشروع مربح بأقل قدر من الاستثمار وأقصى قدر من الأرباح.

اقرأ أيضًا: كيفية ربح المال من الإنترنت للمبتدئين | دليلك الشامل

طرق ربح المال من Shein 

أولًا: برنامج التسويق بالعمولة التابع ل SHEIN

لابتوب

تمتلك Shein برنامج تسويق بالعمولة مُميّز حيث يبدأ بنسبة عمولة 10% ويصل إلى ما يزيد عن 20% على منتجات مختارة. لتصبح مُسوقًا بالعمولة لمنتجات SHEIN، عليك أولاً الانتقال إلى الصفحة التابعة لها وملء الطلب وإرساله إلى الشركة. 

مثل جميع البرامج التابعة، ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب بالإضافة إلى حساب على إحدى منصّات التواصل الاجتماعي وأن يكون هناك بالفعل عدد كبير من المتابعين والزوّار الذين يزورون موقعك أو صفحاتك يوميًا حتى يتم قبولك كمسوّق بالعمولة لدى SHEIN.

بالطبع يُفضَّل إنشاء موقع ويب، ولكن قناة على ال YouTube أو منصَّة تواصل اجتماعي مثل Instagram ستفي بالغرض أيضًا. في جميع الأحوال، ستحتاج إلى محتوى يجذب المشترين المحتملين إلى موقعك أو قناتك أو حسابك. يتضمَّن ذلك محتوى مكتوبًا جيدًا وجذابًا على مواقع الويب نظرًا لأن المحتوى المكتوب هو أكثر ما يبحث عنه المشترون عند شراء الملابس والأزياء والإكسسوارات.

فيما يلي قائمة مختصرة بما ستحتاج إليه حتى يتم قبولك في برنامج الشركاء التابعين لـ SHEIN:

  • قم بملء الطلب والموافقة على شروط وأحكام SHEIN.

  • عنوان بريد إلكتروني احترافي ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

  • موقع ويب مباشر أو أي قناة تواصل اجتماعي أخرى ذات حضور وعدد زيارات كبير وثابت.

  • إذا كنت ستستخدم YouTube، فيجب أن يكون لديك قناة تمت الموافقة عليها ويتم بثها مباشرة على YouTube.

  • صناعة محتوى احترافي وجذّاب. سواءً كُنت تستخدم مقاطع الفيديو أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن يكون محتواك مؤثرًا ويجذب الزيارات إلى النظام الأساسي الخاص بك عبر الإنترنت، أيًا كان النظام الذي تختار استخدامه.

  • بوابة دفع فعَّالة على القناة التي تختارها.

اقرأ أيضًا: تعلم كيفية تحقيق الربح من التليجرام: دليل للمبتدئين ورواد الأعمال

كيف تحصل على الموافقة لبرنامج التسويق بالعمولة التابع لـ SHEIN؟

مثل أي برنامج آخر للتسويق بالعمولة، يتطلّب الحصول على الموافقة لبرنامج الشراكة التابع لـ SHEIN التقديم بشكل صحيح من موقع الويب التابع لهم، وملء النماذج، وتوفير جميع المعلومات الضرورية التي يحتاجونها. بالإضافة إلى ذلك، من المفيد أيضًا أن تكون الأجزاء التالية جاهزة قبل التقديم للحصول على أعلى فرصة للقبول في البرنامج:

1. عنوان بريد إلكتروني احترافي

يُعد الحصول على بريد إلكتروني احترافي أمرًا ضروريًا. إذا كان لديك موقع ويب – وهو ما ينبغي عليك فعله – فيجب عليك أيضًا الحصول على عنوان بريد إلكتروني يأتي من موقعك. إذا كنت تروّج، على سبيل المثال، لنظارات شمسيَّة نسائية على موقع ladyglass.com، فيجب أن يكون مجال عنوان بريدك الإلكتروني هو @ladyglass.com. بمعنى آخر، يجب أن يكون مجال بريدك الإلكتروني خاص بشركة أو مؤسسة أو موقع إلكتروني وليس بريدًا إلكترونيًا شخصيًا.

2. خطة لمدة عام واحد للتسويق والمحتوى

إنَّ عدد الزيارات الكبير للموقع والضغط على روابط الإحالة التي تؤدي إلى المُنتجات هو ما يبحث عنه المديرون عند اختيار الشركات التابعة. إنهم يريدون أن يروا أن لديك خطة لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو القنوات الأخرى. يتضمن ذلك استخدام تحسين محركات البحث (SEO)، وتسويق المحتوى، والبحث المدفوع، وما إلى ذلك. إذا كان بإمكانك إظهار أنَّك تستطيع القيام بهذا الأمر، فلن تكون الموافقة مشكلة.

3. محتوى ممتاز وعالي الجودة

لا توجد طريقة لتصبح مسوقًا بالعمولة دون محتوى جذَّاب أو إعلامي أو ترفيهي يُمكنك نشره طوال الوقت. يعد المحتوى الأصلي والمكتوب جيدًا لموقع الويب الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو لقناتك على YouTube والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

4. موقع ويب جيد التصميم وسهل الاستخدام

لن يؤدي أي شيء إلى رفضك بشكل أسرع من موقع ويب قبيح أو مُمل أو يصعب التنقل فيه. يجب أن يكون موقعك جذابًا ومرتبًا ويتميز بواجهة بديهية تجعل من السهل على الزائرين رؤية ما يريدونه والضغط ببساطة فوق الرابط لشرائه.

5. التواجد للإجابة على أسئلة فريق SHEIN

تأكَّد من إعطاء فريق SHEIN رقم هاتف تستخدمه بالفعل بحيث تجيب بسرعة على مكالمتهم إذا قرروا الاتصال بك والتحدث معك. سيكون الحصول على الموافقة أمرًا صعبًا إذا لم يتمكنوا من الوصول إليك بسهولة والتأكد من أنك متاح.

اقرأ أيضًا: تعلم معنا كيفية الربح من البودكاست خطوة بخطوة

كيف تجني 1000 دولار شهريًا كمُسوّق تابع لـ SHEIN؟

كما هو الحال مع أي برنامج تسويق بالعمولة، فإنَّ الطريق إلى الثراء هو الحصول على عدد كبير من الزيارات إلى منصة المبيعات عبر الإنترنت الخاصة بك بحيث تكون تحويلاتك عالية. كلما زاد عدد الزوار لموقعك على الويب أو وسائل التواصل الاجتماعي أو قناتك على YouTube، زادت التحويلات التي ستحصل عليها. 

كلما زاد عدد التحويلات التي لديك، زادت المبيعات التي ستُحقِّقها وزادت الأرباح التي ستجنيها. وفيما يلي مثال سريع للمُساعدة على تصوُّر الربح بشكلٍ أفضل. لنفترض أنّك تُسوّق لمُنتج تكلفته 150 دولار بعمولة 10%.

  • 150 دولار (تكلفة المُنتج) × 10% عمولة = 15 دولار ربح لكل عمليَّة بيع.

  • 67 قطعة يتم بيعها × 15 دولار أمريكي لكل قطعة = 1005 دولار

  • للحصول على 67 عميلاً للشراء في شهر واحد، ستحتاج إلى 6700 زائر لموقعك على الويب أو صفحات التواصل الاجتماعي شهريًا ومعدل تحويل 1%.

  • 6,700 زائر × 1% معدل التحويل = 67 عملية بيع × 15 دولار عمولة لكل عملية بيع = 1005 دولار

  • إذا كان لديك معدل تحويل قدره 2%، فيمكنك تحقيق نفس العمولة البالغة 1005 دولار ولكن مع 3350 زائر فقط لموقعك على الويب.

  • 3,350 زائر × 2% معدل تحويل = 67 عملية بيع × 15 دولار عمولة لكل عملية بيع = 1005 دولارًا أمريكيًا

هذه الأرقام هي مُجرّد مثال بالطبع، وسوف ترتفع أو تنخفض اعتمادًا على ما تبيعه، وحجم الزيارات التي تحصل عليها، ومعدل التحويل الخاص بك. ولهذا السبب تختار العديد من الشركات التابعة بيع المنتجات ذات الأسعار الأعلى، على الرغم من انخفاض معدلات التحويل بسبب ارتفاع سعر المنتج وبالتالي ارتفاع سعر العمولة. خذ في الاعتبار أيضًا أنّك يجب أن تُسوّق لمجموعة واسعة من المنتجات بأسعار مختلفة حتى لا تستبعد الشريحة التي لا تتطلّع إلى إنفاق الكثير.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من التداول للمبتدئين | أهم 10 قواعد تحتاجها

ثانيًا: إعادة بيع منتجات Shein

فتاة تتحدث عبر الهاتف

يُمكن أن تكون إعادة بيع منتجات Shein مشروعًا مربحًا إذا اتّبعت الإستراتيجية والتنفيذ الصحيحين. للبدء، يُعد إجراء بعض أبحاث السوق أمرًا بالغ الأهمية، حيث يجب عليك تحديد اتجاهات الموضة الحالية لفهم المنتجات التي يتزايد الطلب عليها. من الضروري أيضًا تحديد جمهورك المستهدف وفهم تفضيلاتهم وسلوكياتهم الشرائية لتصميم عروضك بشكل فعال.

عند شراء المنتجات من SHEIN، فكِّر في الشراء بالجملة لتعظيم هوامش الربح. ابحث عن الخصومات والعروض الترويجية لخفض التكاليف واختر بعناية مزيجًا من المُنتجات الشائعة والقطع الفريدة التي تلقى رواجًا في السوق حتى تضمن إمكانيّة بيعها مرةً أخرى. سيساعدك هذا النهج على جذب مجموعة متنوعة من العملاء وتلبية تفضيلات الموضة المختلفة.

الخطوة التالية هي إنشاء خطَّة عمل جيدة من خلال تحديد ميزانيتك لشراء المخزون ثم تحديد استراتيجيَّة التسعير التي تضمن الربحية مع الحفاظ على القدرة التنافسية في السوق. اختر قنوات البيع التي ستستخدمها مثل eBay وPoshmark أو متجرك الخاص عبر الإنترنت باستخدام منصات مثل Shopify أو WooCommerce، مما يسمح بتحكم أكبر في العلامات التجارية وتجربة العملاء.

وبالطبع لا داعي لذكر مدى أهميّة التسويق والترويج لمُنتجاتك لزيادة المبيعات. استخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram وFacebook وTikTok لعرض منتجاتك وقم بنشر صور ومقاطع فيديو عالية الجودة بانتظام لجذب جمهورك. قم بتحسين متجرك عبر الإنترنت بالإضافة إلى تحسين مُحركات البحث لزيادة الزيارات لموقعك. بالإضافة إلى ذلك، فكر في استخدام الإعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي و Google للوصول إلى جمهور أكبر وتعزيز ظهورك.

اقرأ أيضًا: 7 طرق مضمونة لـ تحقيق الربح من الانستجرام مجانا للمبتدئين

ثالثًا: الدروبشيبنغ

فتاة تقوم بتصوير فيديو

يُعد نموذج الدروبشيبنغ لمنتجات SHEIN نموذجًا تجاريًا مُربحًا، فهو ببساطة طريقة لبيع المُنتجات دون الحاجة إلى شرائها وتخزينها. بدلاً من ذلك، عندما تبيع منتجًا، فإنك تقوم بشراء المنتج من طرف ثالث (في هذه الحالة SHEIN) وشحنه مباشرة إلى العميل. هذا يعني أنك لا تتعامل مع المنتج بنفسك أبدًا.

للبدء في ذلك، حدِّد منصة التجارة الإلكترونية التي تدعم نموذج عمل الدروبشيبينغ مثل Shopify وWooCommerce وBigCommerce حيث تُوفِّر هذه المنصَّات عمليات تكامل مع تطبيقات الدروبشيبينغ التي يُمكن أن تساعدك على استيراد المنتجات من SHEIN. وبالطبع لن يتسنى لك القيام بذلك قبل إنشاء متجر إلكتروني بتصميم احترافي وجذاب.  لذلك، تأكَّد من أن موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام ومتوافق مع الهاتف المحمول، وقم بتضمين الصفحات الأساسيَّة مثل معلومات عنا، اتصل بنا، سياسة الشحن، سياسة الإرجاع، والأسئلة الشائعة.

بعد ذلك، يُمكنك استخدم تطبيقات الدروبشيبينغ مثل Oberlo أو Dropified أو DSers لاستيراد منتجات Shein إلى متجرك. تتيح لك هذه التطبيقات تصفح كتالوج Shein واختيار المنتجات واستيرادها مباشرة إلى متجرك عبر الإنترنت ببضع نقرات. يتبقى عليك بعد ذلك أن تُحدِّد استراتيجية التسعير الخاصة بك من خلال النظر في تكلفة البضائع المباعة وتكاليف الشحن وهوامش الربح المطلوبة. ابحث أيضًا عن أسعار المنافسين للتأكد من أن أسعارك تنافسية وضع في الاعتبار أي خصومات أو عروض ترويجية محتملة قد تقدمها.

وبالطبع يُعد رضا العملاء أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك. لذلك، يجب أن تضمن التواصل الواضح وفي الوقت المُناسب مع العملاء، وأن تتعامل مع الاستفسارات والشكاوى على الفور، وأن يكون لديك سياسة إرجاع واسترداد واضحة لبناء الثقة والمصداقية.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من جوجل: طرق ربح المال من جوجل

دورات الربح من الإنترنت هي وسيلة مثالية لجعل الإنترنت مصدرًا لزيادة دخلك. دورات الربح من الإنترنت

ختامًا، مثلها مثل العديد من الشركات الأخرى، تتيح SHEIN كسب المال بكل سهولة لأي شخص حول العالم. ومن خلال اتّباع بعض الاستراتيجيّات الفعّالة، يُمكنك حقًا أن تجني الكثير من الأموال! سواءً اخترت الغوص في التسويق بالعمولة، أو إعادة البيع، أو الدروبشيبينغ، فإنّ كلمة السر هي التسويق الجيد ومحاولة إقناع العملاء بالشراء من خلالك. 

تُوفِّر كل طريقة مزايا فريدة، بدءًا من الحد الأدنى من الاستثمار الأولي وحتى القدرة على التوسع بسرعة. ولكن في جميع الحالات، يظل البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات الموضة، والحفاظ على خدمة عملاء عالية الجودة، والاستفادة من استراتيجيات التسويق الفعالة هو المفتاح لبناء مصدر دخل كبير من SHEIN. 

أفضل ما في الأمر أنّه ليس عليك البدء من الصفر أو إنشاء مصنعك الخاص، فمجموعة منتجات SHEIN لديها بالفعل حضورها القوي حول العالم. كل ما تحتاجه هو كمبيوتر أو هاتف محمول واتّصال بالإنترنت وبعض الحيل الدعائيّة. لذا، اتخذ الخطوة الأولى اليوم، وقم بتطبيق الاستراتيجيات التي تمت مناقشتها في هذا المقال، وابدأ في تحقيق الربح!

اقرأ أيضًا: تعرف على 10 من أفضل مواقع التسويق بالعمولة

اقرأ أيضًا: تعلم كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب مجانا | دليلك الشامل

اقرأ أيضًا: كيفية تحقيق الربح من تيك توك | دليلك الشامل

المصادر: iwriter، hypersku، ecomcrew


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى