فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها لعام 2024

تٌعد ماليزيا من أشهر وجهات السفر والسياحة في القارة الآسيويّة فهي بلد مُتنوِّع ومليء بالكثير من الأماكن الرائعة والجذّابة، ولكن عندما يفكر العديد من السياح في زيارة ماليزيا، فإنّهم غالبًا ما يستقرّون على مدينة كوالالمبور الكبيرة والشواطئ الجميلة في بينانج وفي جزيرة لانكاوي، تاركين العديد من أفضل المدن الأخرى في ماليزيا للزيارة.

والحقيقة هي أنّ هنالك الكثير من مناطق الجذب السياحي في ماليزيا التي تمتد على عدة جزر كبيرة وصغيرة، وتضمّ العديد من الأماكن التاريخيّة والتراثيّة. 

حقّق حلمك وابدأ رحلتك الآن من خلال الفرص المميزة المتاحة على موقعنا للسفر إلى أمريكا.فرص السفر إلى أمريكا

 أفضل 10 أماكن لـ السياحة في ماليزيا

إذا كنت بصدد التخطيط لرحلتك الأولى إلى ماليزيا (السياحة في ماليزيا) ولست مُتأكدًّا من أين تبدأ، فهذا المقال لك. وبدون مزيد من المُقدمات، إليك أفضل عشرة أماكن للزيارة و السياحة في ماليزيا.

1- كوالالمبور

كوالالمبور

بالطَّبع لن تكتمل قائمة أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بدون العاصمة كوالالمبور، فغالبًا ما تكون هذه المدينة الساحرة هي أوّل مكان يُفكّر فيه الناس عند التخطيط لزيارة ماليزيا، حيث تظهر بانتظام كواحدة من أفضل المدن التي يجب زيارتها في البلاد. كوالالمبور هي أكبر مدينة في ماليزيا، والمركز الرئيسي لبوتقة تنصهر فيها الثقافات المُختلفة، وهو الأمر الذي يجعلها واحدة من أكثر المدن إثارةً في العالم عامةً وماليزيا خاصّةً ولا ينبغي تفويتها.

تشمل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في كوالالمبور رحلة إلى أبراج بتروناس المشهورة عالميًّا إذا كنت تبحث عن أفضل مكان للزيارة في كوالالمبور، وتذوّق بعض من أروع أطعمة الشوارع وزيارة الأسواق والمساجد والمتنزهات والتسوق وغير ذلك الكثير. نظرًا لكثرتها، من المُحتمل أن تجد صعوبة في العثور على جميع الأماكن السياحيّة في كوالالمبور في زيارةٍ واحدة. 

لذلك، إذا قررت أن تذهب في سياحة إلى ماليزيا وتتساءل من أين تبدأ، فلا داعي للتفكير، فكوالالمبور هي الإجابة!

أفضل طريقة للذهاب: يوجد في كوالالمبور مطاران رئيسيان هما KLIA وKLIA2 حيث يُمكنك الوصول إلى هنالك مباشرةً بالطائرة، كما أنّها متصلة جيدًا ببقية أنحاء ماليزيا عن طريق الحافلات والقطارات.

أفضل مكان للإقامة:  فندق Berjaya Times Square

اقرأ أيضًا: السياحة في السعودية: أفضل المناطق السياحية في السعودية

2- لانكاوي

لانكاوي

تُعدّ لانكاوي واحدةً من أفضل وجهات السفر في ماليزيا، خاصّةً لقضاء العطلات الشاطئية ويراها الكثيرون كأفضل جزيرة في ماليزيا. لانكاوي ليست وجهة جميلة تضمّ شواطئ ومعالم سياحية رائعة فحسب، بل يوجد فيها أيضًا ما يناسب الجميع من حيث الخدمات والترفيه.

عندما تتخيّل أفضل الأماكن لزيارة ماليزيا في ذهنك، فمن المحتمل جدًّا أنّ الصورة التي تراها هي لانكاوي، تلك الجزيرة الرائعة التي توفّر مجموعة من المواقع السياحيّة المُختلفة للزيارة والإقامة. 

تُعدّ لانكاوي واحدة من الوجهات الشاطئية الأكثر شعبيّةً علاوةً على أهميّتها بالنسبة لمحبي الغوص واستكشاف عالم تحت الماء. بدءًا من شلّال تيمورون الساحر، إلى الغابات الكثيفة، وتلفريك لانكاوي الذي يأخذك إلى قمة جونونج ماتشينتشانج حيث ستجد المطاعم والمحلات التجارية وغيرها من عوامل الجذب، ستكون رحلتك هناك بلا شك بمثابة تجربة لا تنسى!

أفضل طريقة للذهاب: أفضل طريقة للوصول إلى لانكاوي هي الطيران، حيث تُغادر الرحلات عدة مرات يوميًا من كوالالمبور ومدن أخرى إلى هناك.

أفضل مكان للإقامة: فندق Ritz-Carlton Langkawi

اقرأ أيضًا: السياحة في النمسا: أفضل الأماكن السياحية في النمسا للطلاب

3- بينانج

بينانج

من الأماكن السياحية الشهيرة الأخرى في ماليزيا وأفضل الوجهات في ماليزيا هي ولاية بينانج، حيث تُوفِّر هذه الولاية العديد من الأماكن السياحيّة التي يُمكنك زيارتها. في هذه الولاية، هنالك مزيج مُتعدّد الثقافات من التأثيرات والكثير من الشواطئ والهندسة المعماريّة المثيرة للاهتمام وأماكن الإقامة على طراز المُنتجعات بأسعار معقولة. إنّها أيضًا واحدة من أفضل الأماكن لتناول الطعام في ماليزيا، حيث تقدم بعضًا من أفضل الأطعمة الشعبيّة بأسعار رخيصة.

تُعدّ بينانج موطنًا للمعابد المهمّة وذات الأهمية الثقافيّة مثل معبد لوك سي، بالإضافة إلى بقايا الاستعمار البريطاني مثل حصن كورنواليس، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر عندما احتل البريطانيون بينانج، بالإضافة إلى مدينة جورج تاون التاريخيّة.

يُعدّ الجمع بين الطعام الرائع والتراث المثير للاهتمام والشواطئ الجميلة وسهولة التنقّل هو ما يجعل بينانج اختيارًا مُفضّلًا للكثير من السيّاح حول العالم.

أفضل طريقة للذهاب: يُمكنك الوصول إلى بينانج بالقطار أو الحافلة أو الطائرة. يُعد الطيران من كوالالمبور أسرع طريقة للوصول إلى هناك.

أفضل مكان للإقامة:  فندق Shangri La Rasa Sayang

تصفَّح أيضًا: السياحة في النرويج: 10 أماكن يجب أن تزورها أثناء الدراسة في النرويج

4- بوكيت ميراه

بوكيت ميراه

إحدى أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا، حيث تشتَهر ماليزيا بأنّها أكبر موطن لحيوان “إنسان الغاب” حول العالم، وتُعدّ مدينة بوكيت ميراه هي الموطن الأساسي له.

تقع المدينة بعد مدينة تايبينغ مباشرةً، وتُحيط بها بحيرة كبيرة، ويُعدّ عامل الجذب الرئيسي فيها هو جزيرة أورانج أوتان – وهي وجهة سياحيّة شهيرة وواحدة من أفضل الأشياء التي يُمكن رؤيتها في ماليزيا. تُعدّ المدينة أيضًا موطنًا لعامل جذب آخر، وهو حديقة EcoPark التي تُعدّ موطنًا للعديد من الحيوانات المحلية والنادرة.

عندما تقارن وجهات العطلات في ماليزيا من حيث السعر، فخذ في اعتبارك أنّ بوكيت ميراه ليست وجهة رخيصة للزيارة، ولكنّ هذه الوجهة السياحيّة الرائعة ستعطيك بلا شكّ أفضل قيمة مُقابل سعر فهي من الأماكن الغالية التي يُمكنك أن تشعر بالرضا والسعادة بعد زيارتها.

أفضل طريقة للذهاب: أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي ركوب الحافلة من مدينة تايبينغ.

أفضل مكان للإقامة:  منتجع Bukit Merah Laketown

اقرأ أيضًا: مهاجر أم رحالة رقمية؟ أيّهما أفضل بالنسبة لك؟

5- كوالا كانجسار

كوالا كانجسار

كوالا كانجسار هي عاصمة ملكيّة سابقة للبلاد، وتتميّز ببعض المباني ذات الطراز المعماري القديم التي يُمكنك رؤيتها واستكشافها. في الواقع، تُعدّ هذه المباني الضخمة ذات التركيب المعماري المذهل سببًا رئيسيًّا لوجود المدينة في قائمة أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا.

إنّها مدينة القصور، وهنالك الكثير ممّا يُمكن مشاهدته مثل إستانا إسكندرية، وإستانا كينانجان (المبنية من الخشب)، ومعرض السلطان أزلان شاه. فإذا كنت تريد الذهاب واستكشاف مكان ما بعيدًا عن المسار السياحي والأماكن الطبيعيّة، فقد تكون هذه الوجهة الأفضل بالنسبة لك.

إنّ عامل الجذب الرئيسي لهذه المدينة هو بالتأكيد الهندسة المعماريّة الجميلة، ولا يوجد بها العديد من عوامل الجذب الطبيعيّة الأخرى مثل الشواطئ والغابات وغيرها.

أفضل طريقة للذهاب: يمكنك الوصول إلى هناك بالسيارة أو القطار أو الحافلة. وتستغرق الرحلة حوالي ساعة من مدينة إيبوه.

أفضل مكان للإقامة:  فندق The Shop

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل حول الهجرة إلى أمريكا

6- كهف باتو

كهف باتو

إذا كنت في كوالالمبور، تأكّد أيضًا من القيام برحلة ليوم واحد إلى كهف باتو، أحد أجمل معابد الكهوف في البلاد وأشهر الأماكن للزيارة لكل من السياح والسكان المحليين. بمُجرّد وصولك إلى كهف باتو، سترى تمثال ضخم مطلي بالذهب – وهو رمز ديني هندوسي قديم – يقف على ارتفاع يزيد عن 140 قدمًا (42.7 مترًا)، عند قاعدة مُكوّنة من 272 درجة مرسومة بألوان قوس قزح.

بمُجرَّد صعودك إلى الأعلى، ستجد نفسك داخل كهف كبير من الحجر الجيري حيث ستجد العديد من المعابد في الموقع. غالبًا ما يقوم العديد من الأشخاص، سواء من السكان المحليين أو السياح، برحلة يومية من كوالالمبور إلى كهف باتو بالقطار، والتي تستغرق حوالي 40 دقيقة فقط في اتجاهٍ واحد.

قد تستغرق زيارة كهف باتو أكثر من نصف يوم، لذلك إذا كنت ترغب في رؤية أحد المعابد الهندوسيّة الأكثر إثارةً للإعجاب في البلاد، فتأكّد من توفير بعض الوقت لذلك قبل مغادرة كوالالمبور.

اقرأ أيضًا: كلّ ما تحتاج معرفته عن فيزا شنغن وكيفية استخراجها

7- مرتفعات كاميرون

مرتفعات كاميرون

للهروب من حياة المدينة الصاخبة والزحام في السهول المنخفضة، يتوجّه الماليزيون إلى مرتفعات كاميرون الهادئة. من السهل معرفة سبب قيامهم بذلك، فبمُجرد الذهاب إلى هناك، تعلم أنَّ هذه المرتفعات هي أفضل مكان للذهاب إليه للبحث عن الهدوء والمساحات الفارغة. 

تقع هذه المرتفعات في أعلى التلال وتضم مزارع الشاي ودور العبادة والمتاحف والمزيد، كما أنَّها موطن لأعلى نقطة في ماليزيا – جونونج برينشانج ، بالإضافة إلى العديد من مسارات المشي الجميلة.

يجعل هذا الارتفاع المكان من بين الأروع في ماليزيا ومع وجود الكثير من الأماكن لتناول الطعام والشراب والإقامة التي تناسب جميع الميزانيّات المختلفة، فمرتفعات كاميرون هي بلا شك مكان رائع لقضاء عطلة سياحية في ماليزيا. إذا كنت تحب مناظر التلال والمساحات الخضراء، فإنّ مرتفعات كاميرون هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن في ماليزيا التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك.

أفضل طريقة للذهاب: أفضل طريقة للوصول إلى مرتفعات كاميرون هي بالحافلة أو استئجار سيّارة.

أفضل مكان للإقامة: فندق Nova Highlands Resort and Residence

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن تأمين السفر عند الدراسة في الخارج

8- جزيرة تيومان

جزيرة تيومان

تمَّ تصنيف جزيرة تيومان من قبل كواحدة من أجمل الجزر في العالم. وعلى الرغم من كونها مكانًا لطيفًا وشعبيًّا ومأهولًا بالسكان إلى حدٍّ ما، فمن السّهل أن تشعر وكأنك هربت من العالم وانعزلت هناك وحدك.

يُمكنك الاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانيّة التي تحيط بالجزيرة من كل جانب ممّا يجعلها مكانًا رائعًا لممارسة الغوص. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الأماكن التي يجب مشاهدتها شاطئ Air Batang (أو شاطئ ABC)، إحدى المستوطنات الرئيسية في الجزيرة، حيث يمكنك العثور على المشروبات والوجبات المحليّة الرخيصة.

تُعدّ الجزيرة أيضًا مكانًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة، وأثناء التمشية قد ترغب في زيارة شلال آش، والمشي عبر الجزيرة من الغرب إلى الشرق، بالإضافة إلى زيارة شاطئ بايا.

أفضل طريقة للذهاب: يُمكنك الوصول إلى جزيرة تيومان بالعبّارة أو الطائرة، حيث تُغادر الرحلات الجويّة التي تصل إلى هناك من كُلٍّ من سنغافورة وكوالالمبور.

أفضل مكان للإقامة:  منتجع Tunamaya Beach & Spa

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى قطر | كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة والعمل في قطر

9- حديقة تامان نيجارا الوطنية

حديقة تامان نيجارا الوطنية

تُعدّ ماليزيا موطنًا لمجموعة واسعة من المتنزهات الوطنيّة الجميلة، ويأتي على رأسها حديقة تامان نيجارا الوطنيّة التي تحمل لقب أكبر حديقة وطنيّة في ماليزيا. تُعد هذه الغابة المطيرة التي يبلغ عمرها 130 مليون عام موطنًا لمجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات المحليّة وتُوفِّر الكثير من الرحلات القصيرة والطويلة. 

بمُجرّد دخولك إلى الحديقة، ستجد العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها بما في ذلك Lata Berkoh، وهي عبارة عن مكان يُمكنك السباحة فيه على بعد مسافة قصيرة بالقارب. يُمكنك أيضًا تسلّق تل بوكيت تيريسك، وهو تلّ يبلغ ارتفاعه 334 مترًا. كما يعد المشي على ممشى كانوبي أمرًا لا بد من القيام به، وهو الأطول من نوعه في العالم.

علمًا بأنّ أفضل وقت للزيارة هو خلال موسم الجفاف، والذي يقع بين فبراير وسبتمبر من كل عام. إذا كنت تزور في هذا الوقت من العام، فانتقل بالتأكيد إلى أفضل مكان في ماليزيا.

أفضل طريقة للذهاب: يمكنك الوصول إلى هناك بالقطار أو التاكسي ولا يوجد حافلات، وتبعد الحديقة عن كوالالمبور مسافة 3 ساعات ونصف بالسيارة.

أفضل مكان للإقامة:  منتجع Mutiara Taman Negara

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى سنغافورة | كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة والعمل في سنغافورة

10- جزيرة ريدانج

جزيرة ريدانج

وأخيرًا وليس آخرًا، تأتي جزيرة ريدانج كواحدة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، ومن السهل معرفة السبب. فجزيرة ريدانج id عبارة عن مزيج من المنتجعات الممتعة والشواطئ ذات الرمال البيضاء النقيّة، ولذلك تُعدّ خيارًا مثاليًّا للاسترخاء والراحة.

الشاطئ الرئيسي للجزيرة هو باسير بانجانج (أو الشاطئ الطويل)، وهو يقع على الجانب الشرقي من الجزيرة، ويُعدّ من أماكن العطلات الشهيرة في ماليزيا لأولئك الذين يزورون شرق البلاد.

على الرَّغم من أنّه لا يوجد الكثير ممّا يمكنك رؤيته إذا لم تكن من مُحبّي الطبيعة، ولا يوجد مشهد كبير للحياة الليليّة مثل بعض الجزر الأخرى في ماليزيا، إلّا أنّ هذا هو أفضل مكان للسفر في ماليزيا لإقامة هادئة ورخيصة وبسيطة وبعيدة عن صخب المدينة. 

أفضل طريقة للذهاب: يمكنك الوصول إلى هناك بالطائرة أو القارب، حيث تغادر عدة رحلات جوية يوميًا من كوالالمبور.

أفضل مكان للإقامة: منتجع The Taaras Beach & Spa

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى فنلندا| الدليل الشامل للعيش والعمل في فنلندا

تصفَّح الآن العديد من وجهات السفر إلى الخارج، وقدّم إلى مختلف فرص العمل والدراسة المتاحة في كافة أنحاء العالم.  تصفّح فرص السفر إلى الخارج 

خِتامًا، كانت هذه أفضل الأماكن التي نرشحها لك لزيارتها في ماليزيا (أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا)، وعلى الرَّغم من روعة جميع هذه الأماكن، يبقى القرار النهائي لك لتختار وجهتك السياحيّة المُفضّلة. فالأمر يختلف وفقًا لمُتطلباتك الخاصّة وما إذا كنت تحب الهدوء والانعزال أو تفضل الأماكن الصاخبة في قلب المدينة أو تستمتع بالمباني القديمة المبنيّة على الطراز القديم.

اقرأ أيضًا: لماذا عليك التفكير في الهجرة إلى السويد؟ اقرأ الدليل الشامل للعمل والعيش في السويد

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى سويسرا | كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة والعمل في سويسرا

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مدن صديقة للبيئة في العالم

المصادر: diveintomalaysia


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى