فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

10 مواقع إلكترونية عليك معرفتها عند السفر إلى فرنسا

هل تخطط لرحلة إلى فرنسا؟ سواء كنت زائرًا لأول مرة أو مُسافرًا مُتردِّدًا على البلاد لغرض السياحة أو لأي غرض آخر، فإنَّ الوصول إلى مواقع الويب المُهمة في فرنسا يُمكن أن يعزز تجربتك بشكلٍ كبير. بدءًا من حجز أماكن الإقامة، إلى استكشاف مناطق السياحة المحلية، تُوفِّر هذه المواقع عبر الإنترنت معلومات وخدمات قيِّمة لجعل رحلتك أكثر سلاسةً ومُتعة. 

تصفَّح مقالات مميزة ومفصّلة حول التقديم للهجرة والحياة في الخارج وكيفية التأقلم مع أنماط الحياة والثقافات المتعدّدة. تصفَح جميع المقالات

لا شكَّ أنَّ معرفة بعض المفردات الفرنسية الأساسية ستُساعدك في البداية، ولكن مع استمرار رحلتك في تعلم اللغة الفرنسية، ستحتاج إلى توسيع مواردك لتوسيع مُفرداتك. لذلك، يُعد استخدام المواقع الفرنسية طريقةً رائعة للقيام بذلك، حيث ستستخدم المواقع الفرنسية اليومية وتتعرَّض لبعض الكلمات أو العبارات التي قد تظهر أمامك مرَّة أخرى في المستقبل.

في هذا المقال، سنعرض 10 مواقع أساسية يجب أن تعرفها عند السفر إلى فرنسا، والتي ستُساعدك على التنقّل والتعامُل بسهولة أثناء إقامتك هُناك. مع وجود هذه المواقع في متناول يدك، ستكون مُستعدًّا تمامًا لإثراء رحلتك والاستمتاع بفترة إقامتك إلى أقصى درجة مُمكنة.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية

أهمية استخدام المواقع الفرنسية عند السفر إلى فرنسا

من المعلوم أنَّه من السهل عليك استخدام مواقع الويب الشائعة في بلدك حتى عندما تكون في الخارج. في حين أنَّ هذا مقبول تمامًا وفي المُتناول، فإنَّ استخدام المواقع المحلية أثناء قضاء بعض الوقت في أي بلد هو أفضل طريقة للشعور بأنَّك مواطن محلي علاوةً على اختبار مهاراتك في اللغة المحلية لهذا البلد.

بالحديث عن فرنسا، يُتيح لك استخدام مواقع الويب الفرنسية التفاعل والتنقّل عبر منصات الإنترنت باللغة الفرنسية ممّا يُعزّز من قدرتك على فهم المعلومات والتواصُل بشكلٍ فعّال والاطِّلاع على كل ما يُهمك أثناء إقامتك هُناك، مثل الأخبار أو البوابات الحكومية أو الشركات المحلية. 

بالإضافة إلى ذلك، تُوفِّر المواقع الفرنسية الوصول إلى المعلومات والخدمات المحلية المُصمَّمة لتلبية احتياجات المقيمين والزوار في فرنسا. من جداول المواصلات والفعاليّات المحليَّة والخدمات الحكوميَّة إلى قوائم المطاعم، لا شكَّ أنَّ استخدام المواقع الفرنسية يضمن لك جعل المعلومات التي تُهمك في مُتناول يدك.

أضف إلى ذلك أنَّه من خلال استكشاف مواقع الويب المكتوبة باللغة الفرنسية، يُمكنك الانغماس في اللغة والثقافة الفرنسية ممّا بدوره سيُساعدك في تعميق فهمك للعادات والتقاليد وطريقة الحياة الفرنسية. بمعنى آخر، من خلال الانخراط في مواقع الويب الفرنسية، فإنَّك تُعرِّض نفسك لمحتوى فرنسي أصيل وتكتسب نظرة ثاقبة عن المُجتمع الفرنسي.

جدير بالذكر أيضًا أنَّ العديد من الشركات والمؤسسات الفرنسية تمتلك مواقعها الإلكترونية الخاصَّة للمُعاملات أو الحجوزات أو خدمات الدعم عبر الإنترنت. من خلال الوصول إلى هذه المنصّات واستخدامها، يُمكنك تبسيط العمليات وتوفير الوقت، سواء كان ذلك حجز مكان إقامة أو شراء تذاكر أو الوصول إلى الخدمات المحلية. يُتيح لك استخدام مواقع الويب الفرنسية التفاعل المُباشر مع مقدمي الخدمة المحليين والوصول إلى مواردهم بسهولة.

لذلك، إذا كُنت تُخطِّط للانتقال إلى فرنسا إمّا من أجل الدراسة في الخارج لفترة قصيرة أو للعمل أو حتى لمُجرَد السياحة والتسلية، فإنَّ التعرّف على هذه المواقع الفرنسية سيُساعدك في الكثير من جوانب الحياة في فرنسا.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الفرنسية: الطعام والكميات بالفرنسية

10 مواقع فرنسية عليك معرفتها 

ستكون بعض هذه المواقع باللغة الفرنسية بالكامل، ولكن بصفتك مُتعلمًا للغة الفرنسية، فسيكون هذا أمر جيد، أليس كذلك؟ ستكون قادرًا على مُمارسة اللغة واختبار مهاراتك في فهم اللغة الفرنسية أثناء البحث.

سنبدأ هذه القائمة مع مواقع الويب باللغة الفرنسية السهلة بالنسبة لأيّ مُتعلِّم فرنسي. مع التقدّم في القائمة، سوف ندخل ببطء إلى المواقع التي تستخدم اللغة الفرنسية الأكثر تعقيدًا حيث قد تحتاج إلى مستوى لغة أعلى لتحقيق أقصى استفادة من هذه المواقع.

1- موقع SNCF Connect

موقع SNCF Connect

SNCF هو اسم خطوط السكك الحديديَة الفرنسية الوطنية، حيث يُطلق هذا الاسم على موقع الويب والتطبيق الخاص بهم. من خلال هذا الموقع، يُمكنك حجز تذاكر القطار إلى أي مكان في فرنسا، بل ويُمكنك أيضًا حجز رحلات دولية إلى بعض البلاد مثل ألمانيا وإنجلترا وحتى إيطاليا.

يُمكنك ضبط لغة كل من التطبيق والموقع الإلكتروني بالكامل ليكونا باللغة الإنجليزية إذا كُنت غير مستعد بعد للتعامل باللغة الفرنسية بشكلٍ كامل. لذلك بالنسبة للمُبتدئين في تعلم الفرنسية، يُعد هذا الموقع مثاليًا. بمُجرَّد التعرّف على النسخة الإنجليزية من موقع SNCF-Connect، حاول التبديل إلى النسخة الفرنسية لمُمارسة مفردات السفر الخاصة بك ولكن هذه المرة باللغة الفرنسية.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الفرنسية| قراءة الوقت والتاريخ باللغة الفرنسية

2- موقع LeBonCoin

موقع LeBonCoin

LeBonCoin هو في الأساس النسخة الفرنسية من eBay و Craigslist و Facebook Marketplace، ولكن في موقع ويب واحد. الفكرة هي نفسها، وإذا صادفت رؤية هاتف أو كمبيوتر محمول لشخص فرنسي، فمن المُحتمَل أن تراهم يتصفَّحون موقع LeBonCoin.

يُعد LeBonCoin موقعًا رائعًا للعديد من الأسباب، حيث يُمكنك شراء وبيع أي شيء على الموقع وإنشاء حساب مجاني. ستجد على هذا الموقع الملابس والأثاث والحيوانات الأليفة والشقق وحتى السيارات المعروضة للبيع. يتم إجراء كل شيء على المنصة بما في ذلك المُراسلة والدفع (ما لم تدفع نقدًا شخصيًا) والأمر متروك لك وللبائع لمعرفة متى وأين تلتقيان. 

في بعض الحالات، قد يكون البائعون على استعداد لشحن العناصر إليك (طالما أنَّك في فرنسا)، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا لذا تأكَّد أوَّلًا من البائع.

إذا كنت تبحث عن غرفة أو شقة للإيجار أثناء تواجدك في فرنسا، فإنَّ موقع LeBonCoin هو بلا شك مكان جيد للبحث لتجنّب رسوم الوسيط أو السمسار الباهظة. يتم نشر بعض الإعلانات على الموقع باللغة الإنجليزية أيضًا، لذلك لا يزال بإمكان المُتعلِّمين الذين بدؤوا للتو رحلة تعلم اللغة الفرنسية فهمها.

اقرأ أيضًا: الأرقام الفرنسية | تعلم العد من 0 – 100 بالفرنسية

3- موقع RATP

موقع RATP

بالنسبة لمُتعلمي اللغة الفرنسية الذين يُخطِّطون لقضاء بعض الوقت في العاصمة، يُعد RATP تطبيقًا وموقعًا مُهمًّا يجب معرفته. باستخدام RATP، يُمكنك تحديد المسارات والتحقّق من الجدول الزمني لمعرفة موعد الحافلة أو المترو أو مواعيد شبكة القطار الإقليمية RER، والبحث عن معلومات حول أسباب التأخير.

يوضِّح لك موقع RATP نظام النقل العام في باريس ويحتوي على أحدث المعلومات حول أوقات المترو والحافلات و قطار RER. جميع الإعلانات على هذا الموقع هي باللغة الفرنسية، لكنّ العديد من مُتعلمي اللغة الفرنسية يجدون أنَّه من الأسهل قراءة الإعلان بدلاً من الاستماع إليه.

بالنسبة لأيّ متعلم للغة الفرنسية يعيش في باريس، يُعد RATP موقعًا هامًّا جدًّا وبُمجرَّد أن تفهم كيف يعمل الموقع، ستبدو وكأنَّك مواطن محلي يحاول التنقل في نظام النقل الباريسي المُعقَّد في كثيرٍ من الأحيان.

اقرأ أيضًا: تصريف الافعال الفرنسية

4- موقع MeteoFrance

موقع/تطبيق MeteoFrance

من خلال هذا الموقع، يُمكنك الحصول على معلومات دقيقة عن الطقس في أي مكان في فرنسا وعن الأوقات غير المُناسبة للخروج. يُعد MeteoFrance هو الموقع الفرنسي الرسمي للتحقّق من الطقس.

موقع MeteoFrance  هو المسؤول عن إصدار تنبؤات وتحذيرات الطقس للبلد بأكمله، بما في ذلك البر الرئيسي لفرنسا والأقاليم الواقعة فيما وراء البحار. تُغطّي هذه التنبؤات أُطرًا زمنية مختلفة، تتراوح من الأحوال الجوية قصيرة المدى إلى التوقعات المناخية على المدى الطويل.

عندما تستخدم MeteoFrance، ستحصل على فرصة لمُمارسة مفردات الطقس الفرنسية، حيث ستتعرَّف على الكلمات الخاصة بالطقس مثل الغيوم والعاصفة والسحاب والأمطار وغيرها. يتوفَّر من هذا الموقع أيضًا نسخة تطبيق على الهاتف لسهولة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: تعلم الفرنسية للمبتدئين: الصفات بالفرنسية

5- موقع Cdiscount

موقع Cdiscount

يُمكنك اعتبار أنَّ موقع Cdiscount هو النسخة الفرنسية من أمازون، فالواجهتان مُتشابهتان تمامًا، لذا لا ينبغي أن يكون التنقّل في الموقع صعبًا للغاية حتى لو لم تكن تتحدَّث الفرنسية بطلاقة.

موقع Cdiscount مُتخصِّص في المقام الأول في الإلكترونيات والأجهزة، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على أشياء أخرى على الموقع. لذلك، يُعتبر هذا الموقع مكانًا رائعًا لتعلم المفردات المُتعلِّقة بالتسوّق عبر الإنترنت. بين موقع Cdiscount و LeBonCoin، ستتمكَّن من العثور على أي شيء تحتاجُه.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الفرنسية: المذكر والمؤنث في اللغة الفرنسية وأدوات التعريف

6- موقع Pôle Emploi

موقع Pôle Emploi

هل أنت متجه إلى فرنسا للعمل؟ حسنًا، إذا كُنتَ تُخطِّط للحصول على وظيفة أثناء تواجدك في فرنسا، فإنَّ موقع Pôle Emploi هو المكان المُناسب لذلك. نظرًا لأنَّه يُدار من قبل الحكومة الفرنسية، فإنَّ موقع Pôle Emploi هو الموقع الفرنسي الرسمي لإعلانات الوظائف. ستجد فيه كل شيء مُمكن بدءًا من الوظائف البسيطة إلى الوظائف المكتبية الراقية.

لاستخدام موقع Pôle Emploi، ستحتاج إلى التسجيل أوَّلًا والذي عادةً ما يستغرق وقتًا أطول قليلاً من المواقع الأخرى. يرجع هذا إلى أنَّ هذا الموقع مُوجَّه نحو الوظائف ويُريد كل من موقع Pôle Emploi وأرباب العمل التأكّد من أنَّ الأشخاص المتقدمين للوظائف ليسوا مُجرمين أو مُحتالين.

نظرًا لأن Pôle Emploi يستهدف الأشخاص الناطقين بالفرنسية الذين يبحثون عن وظائف في فرنسا، فستحتاج إلى الوصول إلى مُستوى جيد لتتمكَّن من تصفّح الموقع. لا يوجد خيار استخدام اللغة الإنجليزية على الموقع، ويُتوقَّع منك إنشاء حساب وقراءة قوائم الوظائف والتقدّم لها كل ذلك باللغة الفرنسية.

حتّى إذا كنت لا تعيش في فرنسا، فإنَّ موقع Pôle Emploi هو مصدر جيد حقًا لتعلُم اللغة الفرنسية المُتعلِّقة بالعمل ومُصطلحاته. ستتعلَّم المزيد من المصطلحات الفنيَّة وستُصبح أكثر دراية بكيفية حديث الفرنسيين عن العمل.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الفرنسية من الصفر | التحيات والتعريف بالنفس في اللغة الفرنسية

7- موقع Service-Public

موقع Service-Public

يُقدِّم موقع Service-Public معلومات عن كل شيء تحتاج إلى معرفته أثناء إقامتك في فرنسا من التأشيرات والهجرة إلى الضرائب والطلاق في فرنسا. الموقع موجود للإجابة عن أي سؤال قد يكون لديك. تتمثَّل إحدى الميزات المفيدة بشكلٍ خاص في هذا الموقع في وجود العديد من المُستندات المكتوبة مُسبقًا المُتاحة للزُوّار. 

سواء كُنتَ ترغب في توصيل الإنترنت إلى منزلك أو الحصول على شهادة إقامة، فإنَّ موقع Service-Public لديه خطابات مكتوبة مُسبقًا لتستخدمها. لا شكَّ أنَّ هذا يمنحك أساسًا رائعًا لكتابة رسائلك الخاصَّة ومُمارسة اللغة الفرنسية المكتوبة. إذا كُنتَ ترغب في مُمارسة مُفردات مُعينة، يُمكنك أيضًا استخدام Service-Public وقراءة أي مُستندات قد تكون لديهم حول هذا الموضوع.

هذا الموقع مُتاح باللغة الفرنسية فقط، لذا ستحتاج إلى مُستوى جيد من اللغة الفرنسية للتنقّل فيه. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في ممارسة المصطلحات القانونية باللغة الفرنسية، فهذا هو الموقع المثالي لذلك.

اقرأ أيضًا: ضمائر الفاعل والضمائر المنعكسة في اللغة الفرنسية

8- موقع Pages Jaunes

موقع Pages Jaunes

موقع Pages Jaunes هو دليل على الإنترنت مُزوّد بمعلومات عن أيّ شركة أو جمعيَّة ترغب في الوصول لها. يعمل هذا الموقع كدليل أعمال شامل، حيث يُقدِّم قاعدة بيانات قابلة للبحث لقوائم الشركات والمؤسسات والمهنيين في مُختلف الصناعات والقطاعات. يمكن للمُستخدمين العثور على تفاصيل الاتصال والعناوين والمعلومات الأخرى ذات الصلة حول الشركات التي يبحثون عنها.

يُتيح الموقع للمُستخدمين البحث عن الشركات والخدمات والمتخصصين حسب الموقع أو الفئة أو الكلمات الرئيسية المُحدَّدة. لذلك، يُمكن أن يكون هذا الموقع بمثابة دليلك الوحيد للحصول على أيّ خدمة ترغب فيها دون الحاجة إلى تكبّد عناء النزول إلى الشارع للبحث عنها.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الفرنسية: حروف اللغة الفرنسية

9- موقع FranceTourisme

موقع FranceTourisme

تمَّ إنشاء موقع FranceTourisme في عام 1999، وقد أصبح منذ ذلك الحين علامةً تجارية رائدة في السياحة الفرنسية وتحديدًا الباريسية.

الجهة المسؤولة عن هذا الموقع هي إحدى أهم وكالات الرحلات في باريس، حيث يتكوَّن فريقهم من مجموعة من الخبراء في مجال السياحة والرحلات ويُقدِّمون مجموعة واسعة من الخدمات السياحيَّة بأسعار تنافسية للغاية.

من خلال هذا الموقع، يُمكنك حجز مجموعة من الجولات لرؤية أهم المعالم السياحية في فرنسا، بالإضافة إلى جولات في مدينة باريس. لذلك، إذا كُنت ترغب في قضاء بعض الوقت المُمتع في فرنسا، فإنَّ هذا الموقع سيكون دليلك لقضاء بعض أمتع الرحلات أثناء إقامتك في فرنسا.

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتعلم نفسك اللغة الفرنسية

10- موقع French-Waterways

موقع French-Waterways

يُعد موقع French-Waterways موقعًا شاملاً عبر الإنترنت مُخصَّصًا لتوفير معلومات ونظرة ثاقبة على شبكة واسعة من الممرات المائية في فرنسا. إنَّه بمثابة دليل قيّم للأفراد المُهتمين باستكشاف الأنهار والقنوات وطرق المياه الصالحة للملاحة في فرنسا. 

يُقدِّم الموقع معلومات مفصلة عن الممرات المائية المختلفة، بما في ذلك الطرق والجسور والمعالم السياحية البارزة على طول الطريق. يُمكن للمستخدمين الوصول إلى معلومات عملية حول لوائح القوارب وخيارات التأجير ونصائح الملاحة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموقع على مقالات وخرائط وصور ومسارات مُقترحة، ممّا يضمن حصول الزائرين على جميع الموارد التي يحتاجونها للتخطيط والاستمتاع بمُغامراتهم في الممرات المائية في فرنسا.

اقرأ أيضًا: قائمة بأشهر الكلمات العامية في اللغة الفرنسية

تعلَّم الآن أيّ لغة تريدها مجّانًا من خلال الدورات المجانية المتاحة على الموقع سجِّل الآن في دورات اللغات والأدب

خِتامًا، كان هذا الدليل الشامل لأهم 10 مواقع إلكترونية ينبغي عليك معرفتها عند السفر إلى فرنسا. بينما تستعد لرحلتك إلى فرنسا، تعرَّف على هذه المواقع الإلكترونية العشرة التي لا غنى عنها والتي تُلبّي جميع احتياجات المُسافرين. من التخطيط لمسار رحلتك إلى العثور على أفضل المطاعم المحلية، تُوفِّر هذه الموارد عبر الإنترنت ثروةً من المعلومات والخدمات لجعل رحلتك لا تُنسى.

سواء كُنت تبحث عن سكن أو وسيلة مواصلات أو توصيات لأماكن سياحية، فإنَّ هذه المواقع تُوفِّر لك كل الدعم اللّازم مما يُتيح لك استكشاف التاريخ الغني والمأكولات الرائعة والمناظر الطبيعية الخلّابة لفرنسا بسهولة. ببضع نقرات، ستكون جاهزًا لخوض مغامرة لا تُنسى وخلق ذكريات تدوم مدى الحياة في أرض الرومانسية وحيوية الحياة.

شاركنا من خلال التعليقات تجربتك حول أهم المواقع التي استخدمتها من قبل في فرنسا، ولا تتردَّد في استعراض بقية المقالات المتاحة على الموقع أو التقديم على فرص السفر والدراسة المُتاحة الآن.

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى فرنسا | الدليل الشامل للعمل والعيش في فرنسا

اقرأ أيضًا: 5 وصفات لذيذة من المطبخ الفرنسي لتعلم اللغة الفرنسية

اقرأ أيضًا: كلمات مخادعة في اللغة الفرنسية عليك أن تحذر منها!

المصادر: learntofrench، francaisimmersion، speechling، tripadvisor


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى