فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

قائمة بـ 15 موقع لبيع تصاميمك وكسب المال من الإنترنت

يُعتبر مجال التَّصميم مجالًا واسعًا حيث يشمل العديد من التَّخصّصات مثل التصميم الجرافيكي، التصميم الصناعي، التصميم الداخلي، التصميم الإعلاني، التصميم الرقمي، وغيرها من التخصُصات الأخرى. سواء كانت تصاميمك فريدة وذات طابع كلاسيكي أو كُنتَ بارعًا في تصميم الشِّعارات وبطاقات العمل الحديثة وما إلى ذلك، فلا يوجد حد لأنماط وأنواع التَّصميمات التي يُمكنك بيعها عبر الإنترنت لتحقيق الأرباح، هنالك دائمًا شريحة من العُملاء لكل نمط من هذه الأنماط.

اكتشف إستراتيجيات العمل الحر الناجح وأسرار تحقيق الربح من الإنترنت من خلال دورة مكثفة عبر الإنترنت على موقع فرصة. سجِّل في الدورة الآن

ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى معرفة المنصات والمواقع عبر الإنترنت الَّتي تسمح لك ببيع أعمالك الفنية أو أعمال التَّصميم الخاصَّة بك بالسعر الذي تُريده. سواء كُنت رسّامًا مُبدعًا أو مُصممًا مُحترفًا في أيّ مجال من مجالات التصميم، فهنالك دومًا حزمة من المواقع على الإنترنت المتخصصة في البيع أونلاين والمُناسبة لطبيعة أعمالك والتي يُمكنك من خلالها عرض أعمالك الإبداعيَّة والكسب من خلالها. في الواقع، إذا كُنتَ ترغب في بيع تصميماتك عبر الإنترنت فإنَّ اختيار موقع الويب المُناسب عبر الإنترنت يُعدّ خطوةً أساسيَّة لا غنى عنها ليحظى تصميمك الفني بالتقدير الذي يستحقه. 

لا شكَّ أنَّ البيع عبر الإنترنت أصبح أسهل من أيّ وقتٍ مضى مع ظهور المزيد من مواقع الويب، فهناك العديد من المنصات الَّتي يُمكنك بيع تصاميمك من خلالها مثل منصات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، يُمكن أن تكون هذه المسارات صعبة عندما يتعلَّق الأمر بنشر عملك ليصل إلى العُملاء، حيث يتوجَّب عليك الدَّفع مُقابل الإعلانات حتّى تتمكَّن من عرض أعمالك على الجماهير لكن بلا شكّ فإنَّ أفضل رهان لك هو تركيز وقتك وطاقتك في المواقع الَّتي لديها بالفعل قاعدة عملاء راسخة تبحث عن نوع العمل الذي تقوم به.

لذلك، إذا كُنت مُهتمًا ببيع التصاميم التي تقوم بإنشائها، فيجب أن تكون على دراية بالمواقع التي تسمح لك بالبيع من خلالها. في هذا المقال، نُقدِّم لك قائمةً بأفضل المواقع لبيع تصاميمك عبر الإنترنت في الوقت الحالي، مع ذكر إيجابيّات وسلبيّات كُلٍ منها.

تصفَّح الآن: كيف أنشر محتوى فعال على منصات التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا: الكلمات المفتاحية وتحسين محركات البحث

مواقع بيع التصاميم عبر الإنترنت

1- موقع Designhill

موقع Designhill

من بين جميع مواقع بيع التصاميم عبر الإنترنت، يُعدّ موقع Designhill هو الأفضل والأشهر على الإطلاق. هذا الموقع هو عبارة عن سوق عبر الإنترنت يجتمع فيه المُصمِّمون والعملاء معًا لإنشاء تصاميم رائعة وَفقًا لرغبة العملاء، حيثُ يُمكن للمُستخدمين التَّعاون مع مُصمِّمين محترفين لتصميم أفضل ما لديهم، وذلك بمقابل مادي إضافي. ولكن بالإضافة إلى ذلك يُمكن للمُصمِّمين استخدام هذه المنصَّة لبيع تصميماتهم عالية الجودة مثل الشعارات والكُتيبات وبطاقات العمل وغيرها الكثير.

يُوفِّر موقع Designhill أيضًا مجموعة من الأدوات والميزات لمُساعدة المُستخدمين على تصميم أفضل ما لديهم، مثل محرر الصور والخطوط والأيقونات والنماذج الجاهزة والمزيد. وتضمن Designhill أن تكون جميع التصاميم المُقدَّمة عالية الجودة وتلبّي احتياجات العملاء.

تصفَّح أيضًا:تصميم الشعارات Logo Design| نصائح لتصميم شعار احترافي مميز

2- موقع Etsy

موقع Etsy

موقع Etsy هو سوق إلكتروني عبر الإنترنت يعمل على تمكين الأشخاص من بيع وشراء التصاميم علاوة على المُنتجات اليدويَّة والفريدة. يعد بيع التصاميم على موقع etsy من أسرع الطرق للوصول إلى العُملاء حيثُ يضمّ أكثر من 2.5 مليون بائع وأكثر من 80 مليون مُنتَج متنوِّع يشمَل الحِرَف اليدويَّة والمجوهرات والملابس والديكور المنزلي والفنون والحرف الزجاجية والمزيد.

من خلال موقع Etsy، يُمكن للمُشترين والبائعين التَّواصل مع بعضهم البعض وتبادل المعلومات والنصائح والمشورة. كما يتميز Etsy بدعمه للعمل الحر، وهو ما يجعله موقعًا شعبيًا للعُملاء الباحثين عن مُنتجات فريدة وحرفية.

يُمكن للمُستخدِمين فتح متاجرهم الخاصَّة على موقع Etsy وعرض مُنتجاتهم للبيع، كما يُمكنهم أيضًا تخصيص ملفاتهم الشخصية وإدارة الطلبات والمراسلات مع العملاء. يُوفِّر موقع Etsy أيضًا مجموعة من الأدوات والميزات لمُساعدة المُصممين على تحسين أدائهم، مثل الإحصائيات والتقارير والنصائح والدروس التعليمية.

يُمكنك إضافة تصاميمك على موقع Etsy بتكلفة تبلغ 0.20 دولار أمريكي للتصميم الواحد لمُدَّة أربعة أشهر. وبالرَّغم من عدم كون الموقع مجانيًّا إلّا أنَّك ستُواجه منافسة شرسة مع مُصمِّمين من مُختلف أنحاء العالم، ممّا يعني أنَّ التصميمات عالية الجودة هي فقط من لديها فرصة للبيع. لذلك، إذا كنت تثق في جودة تصاميمك، فقُم ببيع التصاميم على موقع etsy.

اقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرا ناجحا على منصات التواصل الاجتماعي

3- موقع TemplateMonster Digital Marketplace

موقع TemplateMonster Digital Marketplace

موقع TemplateMonster Digital Marketplace هو أحد أشهر مواقع بيع التصاميم عبر الإنترنت، حيثُ يوفِّر للمُصمِّمين قوالب مُتميِّزة والَّتي تشمل تصاميم مُختلفة للمواقع والمتاجر الإلكترونيَّة والمُدوَّنات والمُنتديات والعديد من الأنواع الأخرى من المواقع بالإضافة إلى مواد تعليميَّة فريدة عبر الإنترنت.

يتميَّز الموقع أيضًا بتوفير مجموعة من الأدوات والميزات للمُستخدمين، مثل البحث المُتقدِّم والتَّصفية والمُقارنة بين القوالب المُختلفة والترتيب حسب الأكثر مبيعًا أو الأكثر تحميلًا أو الأفضل تقييمًا. كما يُوفِّر الموقع خدمات التخصيص للمُستخدمين الذين يرغبون في تعديل القوالب المتاحة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصَّة.

هناك ميزتان رئيسيتان تحتاج إلى معرفتهما حول هذا الموقع، أوَّلًا أنَّ لديه شبكة ضخمة من العُملاء يبلغ مجموعها أكثر من مليونَي شخص، ثانيًا أنَّه يُقدِّم عمولة 65٪ لجميع المُصممين، بغض النظر عن العناصر الحصرية أو غير الحصرية التي يبيعونها.

اقرأ أيضًا: كيف تزيد عدد المتابعين على تيك توك؟

4- موقع Art Web

موقع Art Web

من خلال هذا الموقع، يُمكنك بيع المُنتجات الرقميَّة والأعمال الفنيَّة وتصاميم الجرافيك والمطبوعات والرسوم التوضيحية واللوحات وتصاميم طباعة القمصان وغيرها من الأعمال. بالإضافة إلى كسب المال من الإنترنت، يُعدّ هذا الموقع مثاليًا لبناء شبكة قويَّة تضم آلاف المُصمِّمين حول العالم.

من الميِّزات الجيِّدة للموقع أنَّه يُمكنك الاستفادة منه بدون دفع أيّ عمولة. إذا كُنت مُستخدمًا جديدًا للموقع وترغب في تجربة الطريقة التي يعمل بها من أجلك، فيُمكنك البدء بالخطَّة المجانيَّة للموقع التي تتيح لك عرض 15 تصميمًا كحدٍ أقصى.

اقرأ أيضًا: إنشاء حملات تسويقية ناجحة: قائمة عبارات تسويقية لجذب الزبائن

5- موقع Design Cuts

موقع Design Cuts

يتميَّز موقع Design Cuts بعروضه الخاصَّة وتخفيضاته الرائعة الَّتي يتم توفيرها للمستخدمين، ممّا أدّى إلى زيادة الإقبال عليه وجعله موقعًا شعبيًّا للمُصمِّمين والفنانين لكنّه لا يسمح إلّا لأفضل المُصمِّمين ببيع أعمالهم من خلاله. يهدف الموقع إلى توفير أفضل الموارد والمُنتجات للمُصمِّمين والفنانين والمُبدعين والمهتمين بمجال التصميم. يضمّ الموقع مجموعة كبيرة من الموارد التَّصميميَّة المُتنوِّعة، مثل الخطوط والقوالب والصور والرسومات والفيديوهات والمزيد. بمُجرَّد أن تُصبح عضوًا مُسجَّلًا في هذا الموقع، فستضمَن الوصول إلى قاعدة ضخمة من العُملاء حول العالم.

يتميَّز Design Cuts أيضًا بتوفير مجموعة من الأدوات والموارد التعليمية والنصائح والدروس التعليمية، التي تُساعد المُصممين على تحسين مهاراتهم في التصميم وتطويرها. كما يوفر الموقع خدمات الدعم الفني للمُصممين، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على المساعدة والدعم الذي يحتاجونه من خلال فريق الدعم المُختصّ.

اقرأ أيضًا: صناعة المحتوى المرئي: كيف تنشئ دورتك الخاصة عبر الإنترنت؟

6- موقع Threadless

موقع Threadless

موقع Threadless هو موقع لبيع التصاميم عبر الإنترنت يقوم بتصميم وبيع الملابس والمُنتجات الفنية الأخرى، حيث يعمَل الموقع على تمكين المُصممين والفنانين والمبدعين من عرض تصاميمهم وإنتاجها وبيعها للجمهور.

في Threadless، يُسمح لك بفتح متجر خاصّ بك مجانًا لبيع تصاميمك للجمهور، كما يسمح لك الموقع أيضًا بعرض عملك على المُصمِّمين الآخرين بغرض الحصول على التقييم والمُراجعة قبل عرضه للبيع. إذا صوَّت غالبيَّة الأعضاء النَّشطين على الموقع بشكلٍ إيجابي لعملك، فإنَّ الموقع يُساعدك في الترويج لأعمالك بحيث يُمكنك بيعها بسهولة.

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل: كيف تبدأ البودكاست الخاص بك؟

7- موقع Zazzle

موقع Zazzle

يُتيح موقع Zazzle للمُستخدمين إمكانيَّة بيع التَّصاميم إمّا في صورة رقميَّة أو في صورة مُنتج مادي مثل الملابس والإكسسوارات والهدايا والبطاقات والمنتجات المنزليَّة والعديد من الأصناف الأُخرى. يُتيح Zazzle للمُستخدمين إمكانيَّة تصميم المنتجات التي يرغبون بها، حيث يُمكنهم استخدام الأدوات والموارد المتاحة على الموقع لعمل تصاميمهم بالشكل الذي يرغبون فيه. 

يتميَّز Zazzle بدعمه للمُبدعين والفنانين والمصممين، حيث يُمكنهم من خلاله عرض تصاميمهم للبيع والحصول على الدعم اللازم لتسويقها وبيعها للجمهور.

اقرأ أيضًا: 5 إستراتيجيات كي تتصدر نتائج البحث على جوجل

تعرَّف على: نصائح من أجل تصميم متجر إلكتروني مميز

8- موقع Redbubble

موقع Redbubble

عند الحديث عن كسب المال من الإنترنت، فلا بُدّ من ذكر موقع Redbubble الشهير لبيع التصاميم أونلاين. تتمثَّل إحدى المزايا الرئيسيَّة لبيع التصاميم الخاصَّة بك عبر هذا الموقع في أنَّه يُمكنك تحديد مُعدَّل هامش الربح الخاص بك. هذا يعني أنَّ المبلغ الذي ستكسبه متروك بالكامل لتقديرك الشخصي.

يُعدّ الموقع أيضًا بمثابة مُجتمع مُستقلّ للمُصممين حول العالم، وبمثابة مصدر إلهام للمصممين المُبدعين. يتيح لك الموقع أيضًا معرفة الأرباح التي جنيتها من تصاميمك بانتظام.

اقرأ أيضًا: الخطة التسويقية: ما هي وكيف تضع خطة تسويقية ناجحة؟

9- موقع Creative Market

موقع Creative Market

موقع Creative Market هو موقع يُتيح للمُستخدمين شراء وبيع الموارد التصميمية، مثل الصور والقوالب والأدوات والمزيد. يعمل الموقع على جمع المُصمِّمين والفنّانين والمُبدعين في مكانٍ واحد لتوفير مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الموارد التَّصميميَّة المُميَّزة.

يُعد Creative Market هو الموقع المُفضَّل لدى الكثير من المُصممين، فهو مكان رائع لبيع التصاميم عبر الإنترنت بمُختلف أنواعها مثل الرسومات والخطوط والصور وحتّى الأصول ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك، يتميَّز هذا الموقع بسوق ضخم يضمّ أكثر من 5 ملايين عضو. 

لا يوجد تحديد للسِّعر عبر موقع Creative Market، فأنت من تُحدِّد أسعارك الخاصَّة، ثم تحتفظ بنسبة 70% من كل عملية بيع.

اقرأ أيضًا: ما هي نية البحث Search Intent وكيف تستفيد منها في جذب المزيد من الزوار لموقعك

10- موقع TurboSquid

موقع TurboSquid

يُعتبر موقع TurboSquid من أشهر مواقع بيع التصاميم عبر الإنترنت حيث يُتيح للمُستخدمين شراء وبيع النماذج ثلاثية الأبعاد والرسومات الجاهزة والموارد التصميمية المُختلفة. يُعتبر TurboSquid منصة شهيرة للمصممين والفنانين والمبدعين في مجال النمذجة ثلاثية الأبعاد، حيث يمكنهم عرض أعمالهم للبيع وشراء الموارد التي يحتاجونها لمشاريعهم.

يتميَّز TurboSquid بتوفير مكتبة كبيرة من النماذج ثلاثية الأبعاد والرسومات الجاهزة عالية الجودة، والَّتي يُمكن استخدامها في مشاريع التصميم المُختلفة. كما يتميَّز الموقع بإمكانية البحث عن الموارد التصميميَّة بسهولة وسرعة، والتي يُمكن العثور عليها باستخدام الكلمات الدالة والتصنيفات المختلفة.

يتميَّز الموقع أيضًا بدعمه للمُصمِّمين حول العالم، حيثُ يُمكِّنهم الموقع من عرض أعمالهم للبيع والحصول على الدعم اللازم لتسويقها وبيعها للجمهور. كما يتميَّز TurboSquid بخدمات الدعم الفني التي يُوفِّرها للمُصمِّمين والمُشترين على حدٍّ سواء، والتي تساعدهم في الحصول على المساعدة اللازمة في حال أنَّهم واجهوا أي مشكلة أثناء استخدام الموقع.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل إستراتيجيات استهداف الكلمات المفتاحية Keyword Targeting

11- موقع Big Cartel

موقع Big Cartel

موقع Big Cartel هو من أكثر المنصات شعبية للمصممين حول العالم. على عكس العديد من مواقع الويب الأخرى، يُتيح لك هذا الموقع إنشاء متجرك الخاصّ وتخصيصه لمنحه طابعًا فريدًا يُناسب موقعك الحالي.

يمنحك الموقع كل الأدوات المهنية الَّتي تحتاجها لإجراء أبحاث السوق، مثل التَّتبع والشبكات الاجتماعيَّة، ويُوفِّر لك الحريَّة الكاملة والتَّحكّم في الطرق التي تبيع بها تصاميمك وتُروِّج لها. 

تتراوح خطط الأسعار على موقع Big Cartel بين الخطط المجانية وخطط دفع تصل إلى 19.99 دولارًا شهريًا اعتمادًا على الدعم والتسهيلات التي ترغب في استخدامها، بالإضافة إلى عدد التصميمات التي تُقدِّمها.

اقرأ أيضًا: خطوات إنشاء موقع إلكتروني: الدليل الشامل خطوة بخطوة

12- موقع Artist Shops

موقع Artist Shops

موقع Artist Shops هو موقع عبر الإنترنت يُتيح للمُصممين إمكانية بيع مُنتجاتهم عبر متاجر إلكترونيَّة خاصَّة بهم. يُمكِّن الموقع الفنّانين والمُصمِّمين أيضًا من إنشاء متاجر إلكترونية خاصَّة بهم لبيع مُنتجات تحمل تصاميمهم، مثل الملابس والإكسسوارات والأكواب والمُلصقات والعديد من الأصناف الأخرى.

يتميَّز موقع Artist Shops بأنَّه لا يقبل إلّا التصاميم والمُنتجات عالية الجودة، الَّتي تتميَّز بالحرفيَّة العالية والتفاصيل الدقيقة، والتي يمكن استخدامها في مشاريع التصميم المختلفة. يُوفِّر الموقع أيضًا للمُصممين واجهة مُميزة، حيث يُمكنهم من خلالها عرض مُنتجات مُتنوِّعة، ولا يوجد حد أدنى لحجم المُنتجات المعروضة.

اقرأ أيضًا: أساسيات التسويق الرقمي: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني وإستراتيجياته

13- موقع Society 6

موقع Society 6

موقع Society 6 هو عبارة عن منصة عبر الإنترنت حيث يُمكن للمُصممين والمُبدعين من جميع أنحاء العالم بيع تصاميمهم على مُنتجات مختلفة، مع التركيز على المطبوعات الفنية والقمصان. كل ما عليك فعله هو عمل التصميم ووضعه على المُنتج وسيتولَّى الموقع مُهمة تصنيع المُنتجات وشحنها. 

لا يأخُذ الموقع سوى نسبة صغيرة مما يتمّ بيعه، ممّا يجعله مكانًا رائعًا للمُصمِّمين والمُبدعين الذين يتطلَّعون إلى عرض أعمالهم على مجموعة واسعة من المُنتجات.

اقرأ أيضًا: ماذا أقدم في قناتي الخاصة؟ أفكار محتوى ناجح على اليوتيوب

14- موقع INPRNT

موقع INPRNT

إذا كُنت تبحث عن كسب المال من الإنترنت من خلال بيع تصاميمك فإنَّ موقع INPRNT بلا شكّ هو أحد أفضل المواقع المُناسبة لهذا الغرض، حيث يُتيح للفنانين بيع أعمالهم الفنية الأصلية بطريقة سهلة وفعَّالة. يُمكن للمُصمِّمين الانضمام إلى الموقع وإنشاء متجر إلكتروني خاص بهم لعرض أعمالهم وبيعها للجمهور. الموقع يتحمَّل مسؤولية عملية الطباعة والشحن والتوصيل للعملاء، وبالتالي يُتيح للمُصممين تركيز جهودهم على الإبداع والإنتاج بدلًا من التفرغ لتحمّل تكاليف الطباعة والشحن والتوصيل.

يتميَز INPRNT بالتركيز على الجودة والإبداع، حيث يتمّ قبول الأعمال الفنيَّة على الموقع بعد مراجعتها والتَّأكّد من جودتها وملاءمتها لمعايير الموقع.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن النشر الإلكتروني من أمازون كيندل

15- موقع ArtFire

موقع ArtFire

ArtFire هو موقع رائع لبيع التصاميم الخاصَّة بك وكسب المال من الإنترنت. من خلال هذا الموقع، يُمكنك بيع جميع أنواع التصاميم سواء الرقمية أو التقليديَّة أو ثلاثيَّة الأبعاد وغيرها. يمنحك الموقع الأدوات المطلوبة لمساعدتك في بناء واجهة متجرك الخاصَّة لبيع أعمالك. 

يتميَّز موقع ArtFire بتوفير مجموعة كبيرة ومُتنوِّعة من المُنتجات الفنية والحرفية ذات الجودة العالية، ويضمّ الموقع أكثر من 1.5 مليون مُنتج يدوي من قبل أكثر من 10000 مُصمم حول العالم. يوفِّر الموقع أيضًا العديد من الأدوات والموارد للبائعين لمُساعدتهم على تحسين أدائهم وزيادة مبيعاتهم، ويتضمَّن ذلك أدوات التسويق والترويج والإدارة المالية وخدمة العملاء.

اقرأ أيضًا: دورات أونلاين يجب على كل كاتب محتوى أن يلتحق بها

اكتشف بنفسك ما إذا كانت مقالاتنا ستساعدك على احتراف صناعة المحتوى الرقمي!  اقرأ المقالات الآن

باستخدام أيّ من هذه المواقع، يُمكنك بلا شكّ توسيع نطاق وصولك إلى جمهور أكبر من العُملاء المُحتملين، وزيادة فرص البيع وكسب المال عبر الإنترنت بسهولة. ومع تزايد الطلب على التصميمات والأعمال والمُنتجات الفنيَّة، فإنَّ هذه المواقع تُعتبَر فرصا جيِّدة لتحويل الإبداع إلى دخل مادي جيد.

وعلى الرَّغم من وجود العديد من المواقع إلّا أنَّه يجب عليك اختيار الموقع الَّذي يُناسبك ويتوافق مع مُتطلَّباتك الماليَّة، حيث يجب أن تكون على درايةٍ بشروط البيع والعمولات المُترتِّبة، وأيضًا بحقوق الملكية الفكرية والحقوق التجارية المُتعلِّقة بتصاميمك.

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة: كيفية إنشاء مدونة بلوجر

اقرأ أيضًا: مدونات عربية وأجنبية يمكنك الاستفادة منها

اقرأ أيضًا: أفضل ممارسات الـ SEO لجلب حركة مرور ويب عالية

المصادر: designhill، creativebloq


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى