وظائف عالمية

هام – كورسات لازم تاخدها في 2024 لـ كل المجالات والتخصصات (التفاصيل)

كورسات لازم تاخدها في 2024

يتطور مشهد  التعليم باستمرار خاصة مع للتقدم التكنولوجي ومتطلبات الاقتصاد العالمي المتغيرة، ولحسن الحظ فهناك العديد من الدورات المجانية عبر الإنترنت التي تلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات والتطلعات المهنية.

تعتبر هذه الدورات الموجودة في قائمتنا اليوم لـ كورسات لازم تاخدها مثالية للأفراد الذين يهدفون إلى تحسين مهاراتهم، أو متابعة مجالات معرفية جديدة، أو تغيير مسار وظائفهم بالكامل.

علوم البيانات

يظل  علم البيانات واحد من أهم المجالات الموجودة في سوق العمل، نظرا لتأثيراته على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة، يمكن البدء في ذلك المجال بدورات تتناول مقدمة في علم البيانات، على منصات مثل Coursera أو edX.

غالبًا ما تغطي هذه الدورات التحليل الإحصائي وبرمجة Python والنمذجة التنبؤية وتقنيات تصور البيانات، ويمكن للمتعلمين الأكثر تقدمًا تعميق معرفتهم من خلال الدورات التي تركز على أدوات محددة مثل R و SQL و TensorFlow.

كورسات لازم تاخدها في علوم البيانات

Programming for Everybody (Getting Started with Python)

Foundation of Data Science

Linear Algebra for Machine Learning and Data Science

Foundations of Data Science from Google

التصميم الجرافيكي

يوجد دائما طلب كبير على مهارات التصميم الجرافيكي في عدد من المجالات مثل الإعلان والوسائط الرقمية والتسويق الرقمي، وغيرها، بالنسبة لأولئك المهتمين باستكشاف مهارات التصميم الجرافيكي لديهم أو تحسينها، هناك كورسات لازم تاخدها عبر الإنترنت في هذا المجال على مختلف المنصات.

تقدم منصات مثل Adobe دروسًا تمهيدية تغطي المفاهيم الأساسية مثل تصميم التخطيط ونظرية اللون والطباعة، تتوفر أيضًا دروسات أكثر تعمقًا حول أدوات التصميم الحديثة مثل Adobe Illustrator أو Photoshop على مواقع مثل Udemy أو Skillshare.

كورسات لازم تاخدها في الجرافيك

Introduction to Graphic Design

Graphic Design Specialization

Canva Design School: Graphic Design Basics

Logo Design Fundamentals

Adobe Illustrator for Beginners

إدارة الأعمال

يوجد عدد كبير لـ كورسات لازم تاخدها في إدارة الأعمال، هذه الكورسات من شأنها تعظيم مهارات الإدارة التشغيلية والمالية والاستراتيجية لدى العاملين في مجال إدارة الأعمال، تعرض منصات بارزة بما في ذلك LinkedIn Learning و Coursera دورات من كليات إدارة الأعمال الرائدة والتي تغطي موضوعات مثل ديناميات القيادة ولوجستيات سلسلة التوريد وأخلاقيات العمل.

كورسات لازم تاخدها في إدارة الأعمال

Business Analytics with Excel

Foundations of Business Intelligence

Introduction to Business Analytics

Excel Skills for Business: Essentials

Entrepreneurship Essentials

Small Business Management Basics for Entrepreneurs


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى