فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2024

نشرت بتاريخ سبتمبر 9, 2024

انضم إلى قناتنا على التليجرام

احصل على آخر الأخبار والنصائح والمحتوى الحصري مباشرة .

انضم الان

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات المصرية عن فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة لعام 2024. وسيتاح للطلاب الناجحين في الدور الأول، بالإضافة إلى المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، فرصة تدوين رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وحدد المكتب الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024 لتقديم الطلبات. ويشترط للتقدم للمرحلة الثالثة حصول الطالب على الحد الأدنى المقرر وهو 50% للشعبتين العلمية والأدبية.

وفي سياق متصل، أتاح مكتب التنسيق خدمة تقليل الاغتراب للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات قريبة من محل إقامتهم. وقد بدأ استقبال طلبات تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني يوم الخميس 29 أغسطس 2024 واستمر لمدة أسبوع كامل، حيث انتهت فترة التقديم يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

ويأتي هذا الإعلان في إطار حرص وزارة التعليم العالي على تيسير إجراءات القبول بالجامعات وإتاحة الفرصة لجميع الطلاب لاختيار الكليات المناسبة لهم وفقًا لمجموعهم في الثانوية العامة.

وينصح الخبراء الطلاب بضرورة الاطلاع على قواعد القبول بالكليات المختلفة والتأكد من استيفاء الشروط المطلوبة قبل تسجيل رغباتهم. كما يشددون على أهمية ملء استمارة الرغبات بعناية وترتيب الخيارات حسب الأولوية لضمان الحصول على أفضل فرصة ممكنة.

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج تنسيق المرحلة الثالثة سيتم إعلانها في وقت لاحق عقب انتهاء فترة تسجيل الرغبات وفرزها من قبل مكتب التنسيق.

موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى