فرص تدريب مجانيفرص تدريب مدفوعمنح دراسية عالمية

كيفية استخدام أداة الذكاء الاصطناعي Jasper Ai: استخدامات أداة Jasper Ai

مُنذ فترةٍ ليست بالبعيدة، كانت فكرة أجهزة الكمبيوتر التي يُمكنها الكتابة مثل البشر تبدو وكأنّها مادَّة من الخيال العلمي. لكن الآن، يبدو أنّ الخيال العلمي قد أصبح حقيقةً أقرب من أيّ وقتٍ مضى. لقد أحدثت أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وغيرها قدرًا هائلاً من الضجّة في الفترة الأخيرة وتركت تأثيرًا ضخمًا في عشرات الصناعات والقطاعات، حتى تنبّأ الكثيرون بأنّها قد تحل محل البشر في وقتٍ من الأوقات. 

ن خلال مقالاتنا المُميَّزة ستتعلم الذكاء الاصطناعي، وتتعرَّف على معنى الذكاء الاصطناعي، استخدامات الذكاء الاصطناعي وغير ذلك! تعلم الذكاء الاصطناعي

من بين جميع المجالات، يُعدّ مجال صناعة المحتوى والتسويق والإعلان هو القطاع الذي يحظى بأكبر نصيب من ثورة الذكاء الاصطناعي الحالية. ولكن السؤال هنا، إلى أي مدى يُمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى؟ 

في هذا المقال، سنتحدّث عن أحد أفضل أدوات صناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي والتي تُعرف بـ Jasper AI. ما هي؟ وما مميزاتها وتطبيقاتها؟ وكيف يُمكنك الاستفادة منها لصناعة محتوى لمدونتك أو موقعك أو صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو كتابة نص لفيديوهات قناتك على اليوتيوب؟ كل هذا سنكشفه لك في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث

نشأة وتطوير Jasper AI

Jasper AI

عند البحث عن جذور أداة Jasper AI، فلا بد من النظر إلى مجالات التعلّم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعيّة (NLP) التي أحدثت طفرةً تكنولوجيّة عملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي. فهذه الأداة هي نتيجة عمل وبحث مُستمر في مجال الذكاء الاصطناعي الَّذي يهدف إلى تعزيز معالجة اللغة واستيعابها من قبل الروبوتات. ومن أجل تحسين معرفة نموذج Jasper AI وكفاءته اللغويّة، عمل الباحثون والمهندسون باستمرار على تدريبه على مجموعات ضخمة من البيانات واسعة النطاق، حتّى يتمكّن من فَهم كل ما يقوله البشر بسهولة والرد عليه بمنطقيّة وسرعة.

إليك الآن: أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

مميزات أداة Jasper AI

تعدّ قدرة أداة Jasper AI على الفهم والاستجابة لمجموعة مُتنوِّعة من الأوامر والأسئلة إحدى خصائصها الأساسيّة، فهي قادرة على إنتاج نصّ متماسك من خلال إعطائها فقط بعض المُعطيات ذات الصلة بالمحتوى الذي تريد كتابته. يُمكن أن تُقدّم الأداة ردودًا ثاقبة ودقيقة في مجموعة مُتنوّعة من المجالات حيث تمّ تدريبها من خلال حزم ضخمة من البيانات في مواضيع مُختلفة. وفيما يلي بعض أهم المميزات الرئيسيّة للأداة:

1- تجربة مُستخدم مُحسّنة

من خلال الرَّد على استفسارات المُستخدمين بمعلومات دقيقة وذات صلة، يُوفِّر نموذج Jasper AI تجربة مُستخدم أفضل، حيث تتميّز الأداة بقدرتها على فهم السياق وإنشاء مُحتوى ذي معنى والمشاركة في الحوارات التفاعليّة مع البشر. يُمكن لـ Jasper AI كذلك معرفة أسلوبك واهتماماتك وإنشاء محتوى مُخصّص لك ومُناسب لطريقتك مما يزيد من جودة التجربة ككل.

اقرأ أيضًا: ما هو الذكاء الاصطناعي | كل ما تحتاج معرفته عن الذكاء الاصطناعي

2- العمل بشكلٍ ذاتي

من خِلال التنفيذ الذاتي للعمليّات الَّتي تتطلّب عادةً مُشاركة بشريّة، يُمكن لـ Jasper AI زيادة الإنتاجيّة والكفاءة بشكلٍ كبير. على سبيل المثال، يُمكن للأداة الرد على الأسئلة المُتكرِّرة أو الروتينيّة عبر البريد الإلكتروني، ممّا يُوفّر الوقت للمُستخدمين للتركيز على المهامّ الأكثر صعوبةً. علاوةً على ذلك، تُتيح Jasper AI إمكانيّة اتّخاذ القرارات بدلًا منك بعد توجيهها بمجموعة من الأوامر النصيّة، مثل الرد على الاستفسارات، أو تنفيذ أنشطة مُعيّنة، أو تقديم المعلومات بسرعة وكل ذلك بشكلٍ مُستقل تمامًا.

تصفَّح المزيد: كل ما تحتاج معرفته عن ChatGPT: معلومات عن ChatGPT

3- سرعة الاستجابة

تُتيح إمكانات مُعالجة اللغة في الوقت الفعلي في أداة Jasper AI إمكانية الوصول إلى المعلومات في ثوانٍ، فبدون بحثٍ كبير أو أي نشاط يدوي، يُمكن للمستخدمين الحصول على إجابات فوريّة لاستفساراتهم. تُعتبر هذه الميزة مُفيدة بشكلٍ خاص في المواقف التي تتطلّب سرعة الوصول إلى المعلومة مثل الدردشة المباشرة أو مُكالمات دعم العملاء، حيث تكون الاستجابات السريعة والصحيحة ضروريّة.

تعلَّم أكثر: 22 طريقة للاستفادة من تطبيق Chat GPT في عملك

4- قابلية التوسّع والقدرة على التكيّف

تُعتبر أداة Jasper AI قابلة للتطوير والتوسّع بشكلٍ كبير للتعامل مع قواعد المُستخدمين المُتزايدة. وباعتبارها نموذجًا للذكاء الاصطناعي، يُمكنها التعامل مع العديد من المحادثات التي يتمّ إدارتها في وقتٍ واحد والتكيّف مع أعباء العمل المختلفة. يُمكن لـ Jasper AI تلبية الاحتياجات المتزايدة لجميع المُستخدمين بشكلٍ فعال دون تأثّر السرعة أو مدة وجودة الردود، كُلّ ذلك من خلال استخدام البنية التحتيّة السحابيّة.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن لتطبيقات مثل Siri أو Google Assistant التواصل معنا بلغات مختلفة؟

4- توليد المحتوى

واجهة Jasper Ai

اعتمادًا على الخطّة التي حدَّدتها، يُمكن لأداة Jasper كتابة عدد مُعيّن من الكلمات حول الموضوع الذي اخترته. يُمكنك إعطاء الأداة بعض الأوامر أو التلميحات (مثل العناوين الرئيسيّة أو حتى بعض الجمل البسيطة) ثم بمُجرّد ضغطة زر ستقوم الأداة بتوليد مُحتوى مُتوافق تمامًا مع الموضوع الذي اخترته. 

يُمكن للأداة إنتاج أي نوع مُحتوى ترغب به، سواء كان مُحتوى لمدونتك أو مُحتوى دعائي على وسائل التواصل الاجتماعي أو نص لفيديو على يوتيوب، ولا يوجد قيود على طول المحتوى الذي يتمّ إنشاؤه، سواء كان بعض الجمل أو مقالًا كاملًا.

اقرأ الآن: أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

5- واجهة لكتابة وتعديل النصوص

تمامًا مثل جميع برامج إنشاء النصوص، يُقدِّم موقع Jasper واجهة لكتابة وتعديل المحتوى تُشبه إلى حدٍّ كبير واجهة Google-Doc لمساعدتك في الكتابة. تشتمل هذه الواجهة على جميع الوظائف الأساسيّة لبرامج مُعالجة النصوص مثل تحريك النص وجعله غامقًا أو إضافة عناوين أو إدراج صور وروابط في الموقع وغير ذلك الكثير.

إليك أيضًا: كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي؟

6- إعادة صياغة الجمل

إذا كُنت تعتقد أنّ المحتوى الخاص بك يحتاج إلى بعض التعديلات الطفيفة، فيُمكن لأداة “إعادة الصياغة” الخاصّة بـ Jasper إنشاء طرق مختلفة لقول نفس الشيء بالنسبة للمحتوى الذي تمّ إنشاؤه بالفعل، حيث تمّ تجهيز الأداة للكتابة وَفقًا لأفضل التركيبات اللغويّة.

اقرأ أيضًا: أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم

7- كشف الانتحال 

إذا لم تكُن مُتأكّدًا من مصدر المحتوى الخاصّ بك، فمن الطبيعي أن تتساءل عمّا إذا كان قد تمّ انتحاله من شخصٍ آخر دون نسب الفضل إليه. ولهذا، يتضمّن موقع Jasper إحدى أفضل أدوات كشف الانتحال التي تسمح لك بالبحث في المحتوى الخاص بك عن نص مُطابق، ممّا يوضّح لك النسبة المئويّة للجمل التي تأتي من مصادر أخرى بالمقارنة مع كامل النص. ومع ذلك، هذه ليست ميزة مجانيّة، ويجب على المستخدمين الدفع مقابل كل عملية فحص يقومون بها.

تصفَّح المزيد: قصة نجاح إيلون ماسك: من هو إيلون ماسك؟

8- التدقيق اللغوي

تُعدّ أداة Grammarly من أشهر الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتساعد على تحسين كتابتك عن طريق تصحيح الأخطاء النحوية والإملائيّة وعلامات الترقيم. لدى Jasper شراكة مع Grammarly تسمح لك بتنشيط شريط أدوات Grammarly واستخدامه لتحسين المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة Jasper.

اقرأ أيضًا: دورات أونلاين يجب على كل كاتب محتوى أن يلتحق بها

9- مراجعة المحتوى

مراجعة ونشر المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي

تُتيح أداة Jasper للمستخدمين إمكانيّة إضافة كلمات جديدة مع وضع الفقرات والجمل السابقة في الاعتبار، حيث يُساعد هذا على التأكد من أنَّ المحتوى الذي تمَّ إنشاؤه حديثًا منطقي ولا يُكرِّر نفسه، بالنسبة للخطة الأساسية. إذًا فالأمر لا يتعلّق فقط بتصحيح الأخطاء اللغويّة بل يشمل أيضًا تعديل المحتوى ليخرج بأفضل ترتيب وطريقة عرض مُمكنة.

إليك الآن: بودكاست عربي: الذكاء الاصطناعي سيتكفل بالرواتب

10- إضافة الكلمات الرئيسيّة

لدى Jasper أداة إدخال للكلمات الرئيسيّة للتأكّد من أنّ المُحتوى الخاصّ بك يتضمّن كلمات رئيسيّة ذات صلة بهدف تحسين مُحرِكات البحث SEO. ويُمكنك إدراج ما يصل إلى ثلاث كلمات رئيسية، وسوف يتأكد Jasper من استخدامها خلال مقالتك.

تعرَّف على: منصات تعليم عن بعد في السعودية: منصات تعليمية سعودية

11- الأوامر الصوتيّة

إذا كنت تقوم بالكثير من الكتابة، فقد يكون استخدام لوحة المفاتيح أمرًا مرهقًا ومتكررًا. من خلال تفعيل ميزة الأوامر الصوتيّة على جهازك، يُمكنك ببساطة التحدُث لإخبار Jasper بما تُريد أن يفعله.

اقرأ أيضًا: ما هي إستراتيجيات كتابة المحتوى؟

من الذي يجب عليه استخدام Jasper AI؟

كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

يُمكن للعديد من الأشخاص استخدام أداة Jasper AI، حيث يُمكن أن تكون مفيدةً بشكلٍ كبير للأكاديميّين والباحثين لأنّها تمنحهم إمكانيّة تحسين الأنماط اللغوية وتقييمها، بالإضافة إلى توليد المُحتوى البحثي من خلال الاستعانة بالأوراق البحثيّة المُتاحة على الإنترنت. كما يُمكن للمؤلّفين استخدام Jasper AI لمساعدتهم في التوصّل إلى أفكار أصليّة إبداعيّة تُساعدهم في كتاباتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أيضًا للمؤسّسات استخدام Jasper AI كأداة لخدمة العُملاء، ممّا يسمح بالرَّد على استفسارات العملاء في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة ممّا بدوره يؤدّي إلى تحسين تجربة العملاء. كما يُمكن أن تكون أداة Jasper AI مفيدة لأولئك الذين يحتاجون إلى معلومات أو دعم في تعليمهم أو الذين يريدون فقط إجراء مُناقشة مُمتعة.

قوالب  Jasper AI

قوالب  Jasper AI

تمَّ تصميم Jasper AI لتقديم مجموعة متنوعة من قوالب المحتوى الَّتي يُمكن استخدامها لإنتاج أنواع مُعيّنة من النصوص. هذه القوالب هي عبارة عن هياكل أو نماذج مُحدّدة مسبقًا، كل منها له غرض مُعيّن. تساعد هذه القوالب في ضمان التزام المحتوى الَّذي تمَّ إنشاؤه بالسياق أو الهدف المقصود. على سبيل المثال، قد يحتوي Jasper AI على قوالب مكتوبة مُسبقًا لإنتاج أدلة تقنية أو كتابة فنية أو مقالات إخبارية أو حتى قوالب محادثة لمجالات مُعيّنة مثل خدمة العملاء.

تأتي أداة Jasper مُزوّدة بمجموعة مُختارة من القوالب التي تمنحك نقطة انطلاق لإنشاء المحتوى الخاصّ بك. وتشمل هذه القوالب على سبيل المثال:

  • مُراجعة المُنتجات

  • منشورات المدونات

  • إعلانات جوجل

  • كتابة الوصف التوضيحي الخاص بمنشورات التواصل الاجتماعي (Caption)

  • رسائل البريد الإلكتروني 

  • وصفات Jasper

اقرأ أيضًا: قواعد كتابة الويب | 5 طرق لتفادي كتابة محتوى لا يقرأه أحد

تُمثِّل “وصفات Jasper” مجموعة من مهامّ العمل التي تُساعد المستخدمين على إنشاء منتج نهائي مُحدّد مسبقًا. كل ما عليك فعله هو إضافة بعض التلميحات أو الكلمات الرئيسيّة، ثم يقوم Jasper بتحويلها إلى مقال أو مدوّنة. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء “وصفات” خاصة بهم ومشاركتها مع المجتمع.

لإنشاء محتوى باستخدام أي من قوالب Jasper، قُم بالآتي:

  • اضغط على “إنشاء محتوى جديد” أو “Create new content” من لوحة التحكّم الخاصّة بك.

  • اختر قالبًا مُناسبًا للغرض الذي تريده.

بعد اختبار القالب، ستطلب منك الأداة بعض المعلومات الأساسيّة الخاصّة بالموضوع. قم ببساطة بتوفير المعلومات المطلوبة، وحدِّد عدد الكلمات التي تريدها، ثم اضغط على “Generate”.

إليك مثال، يُمكنك استخدام قالب “فقرة ختاميّة في مدونة” وطلب خاتمة مُناسبة مُكونة من عدد مُعيّن من الكلمات، وستتولى الأداة الباقي.

اقرأ أيضًا: 5 أسرار لتحسين مهاراتك في كتابة محتوى على الإنترنت وحصد آلاف المشاهدات

تطبيقات أداة Jasper واستخداماتها:

تطبيقات أداة Jasper

1- المساعد الافتراضي وبوت الدردشة

يتمّ استخدام أداة Jasper AI على نطاقٍ واسع عند الحاجة إلى الاستفادة من روبوتات الدردشة والمُساعدين الافتراضيين. يمكن لـ Jasper AI التواصل مع المستخدمين والرَّد على الاستفسارات وتقديم المعلومات وتنفيذ المهامّ بفضل فهم الأداة للغة الطبيعيّة وقدرتها على المُحادثة تمامًا مثل البشر. 

لذلك، يُمكن للمساعدين الافتراضيين الذين يعملون بنظام Jasper AI مساعدة المُستخدمين في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل ترتيب المواعيد، أو إجراء الحجوزات، أو الرد على الأسئلة المتداولة، أو تقديم توصيّات مُخصّصة.

2- خدمة العملاء والدعم

خدمة العملاء بواسطة الذكاء الاصطناعي

تستفيد تطبيقات مساعدة العملاء والخدمة بشكلٍ كبير من أداة Jasper AI، حيث تُعد الأداة الأكثر مثاليةً للتفاعل مع العملاء نظرًا لقدرتها على فهم استفسارات العملاء والإجابة عليها بفعالية وسرعة. بفضل هذه الخدمة، يُمكن للشركات تقديم المساعدة على مدار الساعة، وتقديم حلول سريعة للعملاء من خلال دمج Jasper AI في أنظمة دعم العملاء الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح لتصبح كاتب محتوى ناجح

3- تطبيقات التعرّف على الصوت وتركيب الكلام

تُعدّ أداة Jasper AI مفيدة بشكلٍ كبير في تطبيقات التعرّف على الصوت وتركيب الكلام بفضل تكنولوجيا التعلّم العميق، حيث يُمكنها فهم اللغة المنطوقة وتحليلها، ممّا يسمح بالتعرّف على الأوامر الصوتيّة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن لـ Jasper AI الحديث بجمل متوازنة وطبيعيّة من خلال تقنيات تركيب الكلام، ممّا يجعلها أداةً مثاليّة لتطبيقات مثل المساعدين الصوتيين، والإجابات الصوتية الآلية، وسرد الكتب الصوتيّة، والمزيد.

4- ترجمة اللغة والنسخ

تُعتبر Jasper AI مُناسبة تمامًا لمهامّ ترجمة اللغة ونسخها حيث يُمكن للأداة ترجمة النص بدقّة من لغة إلى أخرى من خلال الاستفادة من مهارات التعلّم العميق، وتسهيل التواصل بين اللّغات. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للأداة تحويل التسجيلات الصوتيّة أو الفيديو إلى نص، والمساعدة في مهامّ مثل إنشاء نصوص للاجتماعات والعروض التقديميّة والمقابلات. 

اقرأ أيضًا: كيف أنشر محتوى فعّال على منصات التواصل الاجتماعي

5- التوصيات الشخصيّة وتنظيم المحتوى

تتفوَّق أداة Jasper AI في تقديم الاقتراحات الشخصيّة وتنظيم المحتوى بفضل قدرتها على فهم السياق والرّد بجمل ذات معنى. قد تُقدِّم Jasper AI توصيات ذات صلة بالمنتج أو الخدمة أو المحتوى بناءً على تفضيلات المُستخدم وسلوكه والبيانات التاريخيّة التي تمّ تغذية الأداة بها. من خلال توفير تجارب فرديّة ومُنسقّة بعناية للأداة، يمكن استخدامها في منصات التجارة الإلكترونيّة، وخدمات البث، ومجمّعات الأخبار، وأنظمة التوصية الأخرى لتحسين مشاركة العملاء.

تصفح العديد من دورات الذكاء الاصطناعي المتاحة على موقع فرصة . دورات الذكاء الاصطناعي

خِتامًا، كان هذا هو الدليل الشامل لمعرفة كُل ما قد يهمك عن أداة Jasper AI الاستثنائيّة، والتي تُعدّ من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي لصناعة المحتوى في الوقت الحالي. تُوفِّر مزايا Jasper AI – بما في ذلك قدرات معالجة اللغة الطبيعية، ودعم اتّخاذ القرار، ودعم العملاء – إمكانات هائلة عبر مختلف الصناعات. من خلال فهم قدراتها والاستفادة منها وفقًا لاحتياجات مُحدّدة، يُمكن للأفراد والشركات توفير الكثير من الوقت والمجهود والخروج بأفضل نتيجة مُمكنة.

تزداد تطبيقات Jasper AI يومًا بعد يوم، بدءًا من فهم النصوص والرد عليها، وإنشاء محتوى طبيعي ومُتماسك ومُناسب لكل موقف إلى التعرّف على الصوت وخدمة العملاء والمساعدة الافتراضيّة وترجمة اللغات والاقتراحات الشخصيّة. ما عليك الآن سوى إنشاء حساب عبر موقع Jasper AI والبدء في استخدام الأداة لتوليد المحتوى الذي تريده.

ولا تنسَ الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد في مجال الذكاء الاصطناعي مُتسارع النمو.

اقرأ أيضًا: ما هي الكتابة التقنية و الكتابة الابداعية و كتابة المحتوى و ما هي متطلبات كلٍ منها ؟

اقرأ أيضًا: ماذا أقدم في قناتي الخاصة؟ أفكار محتوى ناجح على اليوتيوب

اقرأ أيضًا: قائمة بأهم 23 مصطلح في مجال كتابة المحتوى والـ SEO

المصادر: simplilearn، scripted


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى